الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين

قيادي حركة فتح: إسرائيل لم تستطع تحقيق نصرا لهذة المعركة لنقلها لجمهورها

قطاع عزة
قطاع عزة

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي جرائمه الشنيعة في الظلام الدامس بعد فصله الانترانت والاتصال عن قطاع غزة حتى يستمر في قتل المواطنين الفلسطينين في الخفاء دون رصد مجازره، مدعيا بأنه يعمل على مناورات بدائية للحرب لتدريب جنوده على الاجتياح البري.

ولكن أصوات الصواريخ والضربات المتتالية على قطاع غزة كشفت مأمرتهم الشنيعة اتجاه الشعب الفلسطيني، لذلك قال قيادي حركة فتح رأفت عليان، إن ما يجري في قطاع غزة حرب وليس عملية عسكرية كالعمليات السابقة، مشيرا إلى أنها حرب أعلنها رئيس الوزارء الإسرائيلي بنامين نتانياهو بالاتفاق مع حكومته ولقتل الفلسطينين والأطفال الأبرياء.

إسرائيل توثق رواية لمجازرها

وأضاف عليان في تصريح خاص ل "الطريق" أن الإسرائيلييون حاولوا توثيق رواية لجرائهم الذي يمارسوها ضد الشعب الفلسطيني وهي أنهم يردون حماس، مشيرا إلى ان الحقيقة التي نقلها الإعلام العربي والغربي عكست ذلك لأنهم اعتدوا بالقصف على الصحفيين وقتلهم لتثبيت الرواية الإسرائيلية حتى لا يرى العالم حقيقتة مجازرهم.

قتلوا الضحفيين واستهدفوا أسرهم

وتابع عليان أنهم قتلوا الصحفيين واستهدفوا أسرهم كما حدث مع المراسل الصحفي وائل الدحدوح الذي لقى عائلته هي الخبر المأساوي، مضيفا أن بعد 21 يوم من قطع الماء والكهرباء استهدفوا أيضا الاتصالات والانترانت ليقترفوا مزيدا من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني دون ان يرصدها أحد أو يوثقها.

وأوضح قيادي حركة فتح أن حجم التعاطف التي ازادت في الأيام الأخسرة أزعجت الخطة الأمريكية الإسرائيلية لذلك أرادوا قطع الاتصال بحيث لا تصل الممارسات والجرائم التي تقوم بها سلطات الاحتلال بغزة إلى الإعلام والعالم.

إسرائيل لا تستطيع تحقيق نصرا واحدا

واستطرد إلى أن لا يمكن السماح لإسرائيل بالاستفراد بحركة حماس وبفصائل المقاومة، مشيرا إلى أن إسرائيل حتى الأن لم تستطع تحقيق نصرا واحد لهذة المعركة التي تسويقها لجمهورها الإسرائيلي.

وحذر قيادي حركة فتح قائلا: نحن نحذر أن ما يجري في قطاع غزة سيضر المنطقة بأكمالها، لأن سيبدأ ظهور حقيقة ما حدث بالأمس من مجازر ضد الشعب الفلسطيني".

وأكد قيادي حركة فتح أنه لا يعلم حجم الخسائر والأرواح التي تكبدتها فلسطين أمس بسبب انقطاع الاتصال، مشيرا إلى أن الحال ميأوس منه لأنه لا يمكن معرفة أو التواصل مع المستشفيات لرصد طبيعة المجازر.

اقرأ أيضا: بعد انقطاع الاتصال في غزة.. هل لدى الشركات المصرية الحل؟

موضوعات متعلقة