الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد استشهادها.. الطفلة ”ورد” الفلسطينية تثير تعاطف السوشيال ميديا

الطفلة
الطفلة

قصة الطفلة ورد العطل الفلسطينية هي قصة مأساوية تعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان الفلسطيني، ورد هي طفلة صغيرة بريئة لم تفعل أي شيء لتكتسب عداوة إسرائيل، لكنها كانت هدفًا سهلاً لقصف القوات الإسرائيلية.

واستشهاد ورد هو جريمة حرب لا يمكن تبريرها، بل إنها علامة أخرى على أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم حياة الإنسان الفلسطيني، حتى حياة الأطفال.

ولقد أثارت قصة ورد تعاطفًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من الناس عن غضبهم وألمهم على مقتل هذه الطفلة البريئة، كما أدان العديد من قادة العالم استشهاد ورد، وطالبوا إسرائيل بوقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

ومن المرجح أن تستمر قصة ورد في جذب الانتباه العالمي إلى معاناة الشعب الفلسطيني، إنها رمز للظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون كل يوم، وهي تذكير بأنه لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إلا من خلال السلام والعدالة.

فيما يلي بعض ردود الفعل على قصة ورد العطل:


"الطفلة ورد العطل هي ضحية أخرى لوحشية الاحتلال الإسرائيلي، حيث فقدت حياتها وهي لا تزال طفلة صغيرة، ولم تفعل أي شيء لتكتسب عداوة إسرائيل هذه جريمة حرب لا يمكن تبريرها."

"قصة ورد العطل هي قصة مأساوية تعكس قسوة الاحتلال الإسرائيلي. لقد أظهرت لنا أن إسرائيل لا تحترم حياة الإنسان الفلسطيني، حتى حياة الأطفال. يجب أن يتوقف هذا الصراع الآن".

"ورد العطل هي رمز للظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، إنها تذكير بأنه لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إلا من خلال السلام والعدالة".

وكانت ورد طفلة بريئة لم تفعل أي شيء لتكتسب عداوة إسرائيل، وكانت تعيش مع عائلتها في منزل متواضع في حي سكني في خان يونس.

و كانت تحب اللعب والضحك، وكانت تحلم بمستقبل أفضل، لكن أحلام ورد قد هُزمت على يد الغارة الإسرائيلية، في صباح ذلك اليوم، كانت ورد تلعب مع شقيقيها الصغيرين في المنزل عندما ضربت الغارة منزلهم، وقُتلت ورد وعائلتها على الفور.

ومقتل ورد هو جريمة حرب لا يمكن تبريرها، لقد أظهرت لنا أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم حياة الإنسان الفلسطيني، حتى حياة الأطفال، لقد أثارت قصة ورد تعاطفًا كبيرًا على مستوى العالم، عبر العديد من الناس عن غضبهم وألمهم على مقتل هذه الطفلة البريئة، كما أدان العديد من قادة العالم استشهاد ورد والأطفال، وطالبوا بوقف جرائمها ضد فلسطين.


الآثار الإنسانية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي

مقتل ورد العطل هو مجرد مثال واحد على الآثار الإنسانية المدمرة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، منذ عام 1948، قُتل أكثر من 20 ألف طفل فلسطيني على يد الاحتلال الإسرائيلي.

الحاجة إلى حل عادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني

إن مقتل ورد العطل هو علامة أخرى على أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لا يمكن حله إلا من خلال السلام والعدالة، كما يجب أن يكون الحل عادلًا لجميع الأطراف، بما في ذلك الشعب الفلسطيني.

يجب أن يتضمن الحل العادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، كما يجب أن يتضمن الحل العادل وقف جميع أشكال الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

اقرا ايضا: السرطان يشعر بالسعادة والتفاؤل.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 27-10-2023