الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:41 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من تساقط الأمطار في الأيام الأخيرة من الأسبوع

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة طقس الأسبوع الجاري بداية من يوم الإثنين إلى السبت المقبل، ومن المقرر أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على السواحل الشمالية، بالإضافة إلى أنه مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد الجوية إن حالة الطقس الأسبوع الجاري أيضًا حار على جنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب سيناء، مشيرة إلى أن الطقس يميل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد.

توقعات الأرصاد الجوية

وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر غدا الإثنين وباقي الأسبوع وقد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أن الملاحة البحرية معتدلة على البحرين الأحمر والمتوسط.

حالة الطقس

وأكدت هيئة الأرصاد إلى أن من الخميس إلى السبت سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار وقد تكون رعدية على مناطق من أقصى جنوب البلاد، بالإضافة إلى ضرب عدد من البلدان العربية إعصار يسمى تيج.

إعصار يضرب البلاد

من المتوقع أن يتمركز إعصار تيج جنوب بحر العرب ويصنف حاليًا كإعصار من الفئة الثانية. يترافق الإعصار بسرعات رياح تتجاوز 165 كم/س ومع مرور الوقت، من المتوقع أن تزيد سرعات الرياح ليتحول إلى إعصار من الفئة الثالثة، وربما يتطور ليصبح من الفئة الرابعة.

ومن المقرر أن يضرب الإعصار أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن ابتداءً من غد، وسيكون مصحوبًا بسقوط أمطار غزيرة وقد تؤدي إلى حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج ونشاط كبير في سرعة الرياح. ومع العلم أن الأعاصير تحدث عادة في المحيطات وأقل شيوعًا في البحار مثل البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وبشأن جمهورية مصر العربية، فمن المهم أن نوضح أنها لن تتأثر بإعصار تيج، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء مستقرة في مصر خلال هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا: هل تتأثر مصر بإعصار تيج؟ الأرصاد الجوية تجيب