الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

وزير الخارجية السابق لـ «الطريق»: «مش هنوافق على تصفية القضية الفلسطينية حتى لو هنجوع»

وزير الخارجية السابق
وزير الخارجية السابق

تسعى مصر جاهدة للعمل على حل قضية فلسطين وتعزيز المساعي السلمية لإنهاء النزاع مع إسرائيل، كما على موقفها الراسخ في عدم التسامح مع تصفية أو تهجير الشعب الفلسطيني، بغض النظر عن الظروف التي تواجهها حاليًا.

لا موافقة على تهجير الفلسطينيين

وفي هذا الشأن، قال وزير الخارجية السابق محمد العرابي إن مصر دولة تظل على موقفها حتى في الصعوبات والتحديات التي نواجهها حاليًا لأن ذلك يشكل جزءًا من قيمنا الوطنية، متابعًا: "مش هنوافق على تهجير الفلسطينيين أو إنهاء القضية حتى لو هنجوع".

وأضاف العرابي في حوار خاص لـ «الطريق» ان الرئيس السيسي دبلوماسي بشكل على أعلى مستوى، والدليل على ذلك هو حصوله على ثقة العديد من القادة الأجانب والعرب وغيرهم، لأنه رئيس لديه حكمة وصبر طويل في حل المشاكل.

تعزيز الحوار والتفاهم الدولي

وتابع العرابي أن من المهم العمل على تعزيز الحوار والتفاهم الدولي والإقليمي لحل الصراعات وتحقيق الاستقرار والسلام، وبفضل قدرات الدبلوماسية المتقدمة والقيادة الحكيمة، يمكن للرئيس السيسي أن يؤدي دورًا هامًا في تحقيق هذه الأهداف وتعزيز التعاون الدولي.

وأشار وزير الخارجية السابق، إلى أن القرارات السياسية والدبلوماسية تعتمد على تقديرات ومصالح الدولة، وقد تواجه تحديات وانتقادات من بعض الأطراف، لكن من خلال الالتزام بالمبادئ الأخلاقية والسعي لتحقيق الخير العام، يمكن تأدية دورًا فعالًا في خدمة مصالح البلاد والشعب.

ضمان وصول المساعدات الإنسانية

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن مصر تعمل بجد لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ولكن القصف المتكرر من قبل إسرائيل يعرقل هذه الجهود.

وفي كلمته خلال افتتاح مؤتمر القاهرة للسلام، أكد الرئيس السيسي على ضرورة التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وأعرب الرئيس السيسي عن رفضه القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين، معتبرًا ذلك تصفية نهائية لقضيتهم.

اقرأ أيضا: نائب وزير الخارجية السابق لـ ”الطريق“: إسرائيل لن تحظى بالاستقرار طالما استمرت في ممارساتها العنصرية

موضوعات متعلقة