الطريق
السبت 6 يوليو 2024 08:44 صـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية مشهد صوره عبد الحليم حافظ في حراسة البوليس

عبدالحليم وشادية من فيلم لحن الوفاء
عبدالحليم وشادية من فيلم لحن الوفاء

في أول تجربة له مع التمثيل بفيلم "لحن الوفاء" كان أكثر ما يتخوف منه العندليب عبد الحليم حافظ، أنه يضطر إلى إعادة المشهد أكثر من مرة، ويتسبب في أزمة للمخرج والمنتج، غير أن مخرج الفيلم إبراهيم عمارة، نجح في أن يزيل عنه الرهبة والخوف بعدما نصحه بأن يكون على طبيعته، دون تحفظ.

مضت الأيام الأولى فى التصوير هادئة، ودون مشكلات، حيث كان يتم التقاط المشهد واعتماده من المرة الأولي، واعتقد حليم إن الأمر سيمضى على هذا الحال، حتى جاء اليوم الذى تقرر فيه الانتقال إلى "جنينة الأسماك" لتصوير مشهد هناك.

فى هذا اليوم كان عبدالحليم حافظ يصور أغنية "تعالى أقولك" مع شادية بين الأشجار والكهوف والحشائش، وحين ذهب فريق العمل إلى هناك فوجئ بزحام شديد، وعرفوا أن الجمهور جاء ليشاهد عبدالحليم وشادية معا خلال التصوير، وهنا توجه عبد الحليم لمخرج الفيلم وسأله "إحنا هنصور إزاى وسط الناس دى كلها؟"، فأجاب: "يا حليم دول زباين هنقولهم اطلعوا برة الجنينة.. ما ينفعش لازم نصور وكأنهم مش موجودين؟؟ خليك على طبيعتك".

اقرأ أيضا

بهذا الموعد.. أحمد العوضي يستعد لتصوير مسلسل «حق عرب» في رمضان 2024

هاني رمزي: «غبي منه فيه 2 لا يليق بنجاح الجزء الأول وغياب بعض الفنانين هيأثر على العمل»

وبينما كانت الأعداد تتزايد، تقرر أن يبدأ التصوير، وهنا بدأت المعاناة، فكلما اقترب عبدالحليم من شادية كان يجد من بين الجمهور من يهتف بأعلى صوت ويقول "إبعد.. إبعد"، فيضطر إلى أن يبتعد عنها، وحين جاء الدور على المشهد الذى يجري فيه وراء شادية، وجد أحدهم يقول "امسك حرامي".

واستمر الوضع على هذا الحال، حيث يبدأ التصوير ويتوقف بسبب تعليقات الجمهور، حتى أن عبدالحليم قال إنه ظل على مدار ساعة يقوم بحرطات غير مفهومة، ما اضطر المخرج إلي أنه يوقف التصوير، خصوصا بعد زادت حدة التعليقات السخيفة.

واضطر إبراهيم عمارة إلى طلب البوليس الذى جاء لحراسة فريق العمل من الفضوليين، بينما حاول البعض منهم، الاشتباك مع الشرطة، قبل أن يتم إبعادهم خارج المكان.