الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:18 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الدواء توضح خطوات «الإسعافات الأولية» لمعالجة مصابي الحروق

معالجة الحروق
معالجة الحروق

مصابي الحروق يحتاجون إلى تعامل دقيقة المعالجته، لذا وجهت هيئة الدواء المصرية، العديد من التحذيرات بشأن خطوات التعامــل والمعالــجة، بالإضافة إلى الأدوية المستخدمة، تجنبًا لأعراض جانبية لتشوية الجلد عقب العلاج.

وجهت "هيئة الدواء المصرية"، اليوم الأثنين، العديد من التعليمات بشأن علاج مصابي الحروق، مشددة على ضرورة التعامل مع الشخص المصاب بحروق بحذر، وأيضًا استخدام "الإسعافات الأولية"، وذلك من أجل التعامل مع كل أنواع الحروق، في أسرع وقت للحد من الضرر.

اقرأ أيضًا: «اتبع التعليمات».. هيئة الدواء توضح الإجراءات الأولية لمعالجة الحروق

طرق معالجة الحروق

لفتت "هيئة الدواء"، عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، إلى ضرورة تبريد الحرق، فضًلا عن تبريد المنطقة المصابة فورًا بـ"الماء البارد"، لمدة تصل إلى 20 دقيقة، وإزالة ملابس "مصابي الحروق"، وذلك في حالة وجود ملابس ملتصقة بالمنطقة المصابة، قم بإزالتها بحرص.

اقرأ أيضًا: هيئة الدواء تكشف تفاصيل التعديلات الجديدة على جداول المخدرات

تابعت: " بعض الإجراءات الأولية التي يمكن اتخاذها لمعالجة مصابي الحروق، والتي تتمثل في "السلامة الشخصية"، وذلك عبر التأكد من سلامتك، وسلامة المصاب قبل البدء في تقديم الإسعافات الأولية، مشيرة إلى ضرورة استشارة الطبيب للشخص المصاب بالحروق الخطيرة أو الحروق التي تتطلب رعاية طبية فورية أو الحروق الواسعة أو الحروق التي تؤثر على الوجه أو المفاصل أو الأعضاء التناسلية.