الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

موعد صرف معاشات أكتوبر وتفاصيل الزيادة الجديدة

موعد صرف معاشات أكتوبر
موعد صرف معاشات أكتوبر

يبحث العديد من أصحاب المعاشات، عن التفاصيل الكاملة للزيادة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكيفية احتساب هذه الزيادة، والوقت المحدد الذي يتم فيه صرف هذه الزيادات سواء لأصحاب المعاشات أم لمعاشات تكافل وكرامة.

موعد صرف زيادة المعاشات


موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة، حسب ما أعلنه وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن هناك حزمة من الحوافز والزيادات الجديدة سيتم إحالة قانون بها لصالح العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده في شهر أكتوبر المقبل على أن يكون استحقاق هذه الزيادات اعتبارا من أول اكتوبر المقبل.


زيادة المعاشات بنسبة 15%

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة معاش المستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% وذلك ليستفيد منها نحو 5 ملايين أسرة، كما قرر الرئيس مضاعفة المنح الاستثنائية لأصحاب المعاشات، وكذلك المستفيدين منها حتى 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، حتى يستفيد منها 11 مليون مواطن.


يمكن لأصحاب المعاشات حساب قيمة الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عن طريق ضرب قيمة المعاش الذي يحصل عليه في نسبة الزيادة الـ 15%، ومن ثم يقوم بقسمة ناتج الضرب على 100 ليكون ناتج هذه العملية هي قيمة المعاش الذي يستحقه المواطن.

اقرأ أيضا.. «المالية» تكشف موعد تنفيذ قرار زيادة المرتبات والمعاشات