الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

أوكرانيا.. تدمير نظام دفاع جوي روسي في جزيرة القرم

قصف على شبه جزيرة القرم
قصف على شبه جزيرة القرم

استهدف الجيش الأوكراني مرة أخرى شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، حيث أفادت التقارير بأن الهجوم دمر نظام دفاع جوي روسي، بعد يوم من إلحاق أضرار جسيمة بسفينتين حربيتين روسيتين هناك.

وقال مصدر بالمخابرات الأوكرانية لوكالة رويترز، إن نظاما دفاعا جويا روسيا قرب يفباتوريا، جرى تدميره عبر هجوم بطائرة بدون طيار وصاروخ خلال الليل نفذه جهاز الأمن والبحرية الأوكرانيين، وأظهرت مقاطع فيديو وصور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ما زُعم أنها انفجارات في يفباتوريا، وما حولها في غرب شبه جزيرة القرم.

انفجار في شبه جزيرة القرم

ووفقا لصحيفة برافدا الأوكرانية، نقلا عن مصدر استخباراتي أوكراني، جرى ضرب نظام الدفاع الجوي S-400، وتعليقًا على الانفجارات في يفباتوريا وما حولها، قالت ناتاليا هومينيوك، المتحدثة باسم الجيش الأوكراني، للخدمة الأوكرانية لإذاعة RFE/RL إن جميع المواقع التي ضربت في شبه جزيرة القرم مرتبطة بـ"العدوان الروسي".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قالت في وقت سابق إنها أحبطت هجوما بطائرة مسيرة أوكرانية على شبه جزيرة القرم ودمرت 11 طائرة مسيرة.

وقالت أيضًا إنها أوقفت هجومًا شنته خمس طائرات بدون طيار تحت الماء على سفينة الدورية، التابعة للأسطول سيرجي كوتوف في البحر الأسود.

وفي منطقة كورسك الروسية، أدى القصف الأوكراني المزعوم إلى مقتل رجل وألحق أضرارا بخطوط إمدادات الطاقة، حسبما قال الحاكم الإقليمي رومان ستاروفويت في منشور على تيليجرام، وفي وقت سابق، أفاد الجيش الروسي ووكالات الأنباء، بأن الوحدات الروسية المضادة للطائرات أسقطت طائرات بدون طيار أوكرانية مزعومة فوق بريانسك وبيلغورود، وهما منطقتان في جنوب روسيا على الحدود مع أوكرانيا، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار في تلك الحوادث.

وقال مكتب المدعي العام الإقليمي، إن طفلاً يبلغ من العمر 6 سنوات قُتل وأصيب أربعة أشخاص آخرين، من بينهم شقيقه البالغ من العمر 13 عاما، في القصف الروسي على قرية نوفودميتريفكا في منطقة خيرسون، وقال في بيان على تطبيق تيليجرام : "أصابت قذائف العدو منزلاً خاصاً وأراضيه" .

اقرأ أيضا: زعيم كوريا الشمالية في روسيا.. وأمريكا تحذر