الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

وزير خارجية الاحتلال يلتقي «نجلاء المنقوش» في روما

نجلاء المنقوش ـ
نجلاء المنقوش ـ

ذكرت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن لقاء تم بين إيلي كوهين، وزيرة الخارجية في الحكومة الليبية المنتهة ولايتها نجلاء المنقوش.

وبحسب قناة الحرة الأمريكية، فإن اللقاء تم في إيطاليا، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات، وسبل الحفاظ على التراث اليهودي الليبي.

ووجه وزير خارجية دولة الاحتلال، الشكر لنظيره الإيطالي أنطونيو تاجاني لإتمامه هذه اللقاء في العاصمة روما، مشيرا إلى أنه يدفع بالعلاقات بين إسرائيل وليبيا إلى الأمام.

وقال في تصريحات لوسائل الإعلام، إنه تحدث مع وزيرة الخارجية في الحكومة المنتهية ولايتها في ليبيا، حول ضرورة تجديد المعابد اليهودية في ليبيا، وجهود الحفاظ عليها.

وشدد على أن موقع ليبيا استراتيجي، وتسعى إسرائيل لتعزيز العلاقات معها، مشيرا إلى أن "الاحتلال" يسعى للتطبيع مع عدد من دول القارة الإفريقية، وتوسيع دائرة السلام معها على حد قوله.

يذكر أن البحرين والإمارات والمغرب، وقعوا في عان 2020 اتفاقيات تنص على تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي برعاية من الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، فقد أبلغت الإدارة الأمريكية، "سلطات الاحتلال" بتقديم تنازلات لدولة فسلطين، من أجل الوصول لتطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا| الأولى منذ الاشتباكات.. البرهان يزور بورتسودان ويتفقد مواقع عسكرية