الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

تحرك عاجل من «التعليم» بعد تداول أسئلة الاقتصاد على جروبات الغش

تسريب أسئلة الاقتصاد
تسريب أسئلة الاقتصاد

تداولت جروبات الغش عبر تطبيق تليجرام، أسئلة الاقتصاد، وذلك بعد نصف ساعة من بدء الامتحان الذي يأتي ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023 للدور الثاني، والتي انطلقت السبت، 19 أغسطس الجاري، وسط حزمة من الاجراءات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية والتي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

التعليم تحقق في تداول أسئلة الاقتصاد على جروبات الغش

وبدأ في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة، امتحان مادة الاقتصاد بالدور الثاني، وبعد بوقت قليل، نشرت جروبات الغش صورا من أسئلة الامتحانات وأكدت أنه جاري الحل، من قبل مدرسين المادة ورفعها عبر الجروب.

ويتتبع فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم في تحرك عاجل منها الصور المتداولة من أسئلة الاقتصاد، وذلك من أجل تحديد مكان وهوية الشخص الذي قام بتصويرها وتسريبها عبر جروبات الغش.

وعقب تحديد المتسبب في تداول أسئلة الاقتصاد عبر جروبات الغش، سيتم تحرير محضر له بالواقعة، وتحويله للتحقيق، وقد يعرض ذلك الطالب إلى إلغاء امتحانه والحرمان من دخول الامتحانات وغيرها من الإجراءات المتابعة في حالة الغش أو تسهيله.

اقرأ أيضا: منها «التعاقد مع المعلمين».. 10 قرارات لوزير التعليم قبل انطلاق العام الدراسي الجديد

موضوعات متعلقة