الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

أشرف زكي: مادلين طبر لا تقصد إهانة الزعيم وانتظروا مفاجآت في مهرجان الدراما بالعلمين «حوار»

أشرف زكى
أشرف زكى

استطاع نقيب المهن التمثيلية أشرف زكى لفت أنظار الجمهور والفنانين لمهرجان القاهرة للدراما بدورته الثانية، وحقق المهرجان نجاحا كبيرا في مصر والعالم العربي بعد نسخته الأولى،

جريدة "الطريق" حاورت النقيب أشرف زكي والذي كشف العديد من تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، كما رد على التصريحات الأخيرة للفنانة مادلين طبر عن الزعيم عادل إمام، وجاء نص الحوار كالتالي:

في البداية.. ماذا عن النسخة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما؟

النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما ستكون فيها مفاجأة كثيرة منها جائزة الجمهور، إلى جانب المسلسلات التي تقدم طوال العالم وليس في موسم رمضان فقط، والجمهور سيقوم باختيار 6 جوائز متعلقة بالممثلين والأعمال الدرامية.

ما رأيك في مهرجان العلمين الجديدة؟

العلمين هي مدينة السحر والخيال، هي فخر لكل المصريين وأنا كنت شاهد عيان على الإقبال الشديد والزحام الشديد من الجمهور المصريين والأشقاء العرب لحضور الحفلات وهو مهرجان فرض نفسه من نجاحات عظيمة.

اقرأ أيضاً....بعد تصريحاتها الأخيرة عن الزعيم.. هل تحيل «المهن التمثيلية» مادلين طبر إلى التحقيق؟

وما سبب اختيار العلمين الجديدة لإقامة مهرجان القاهرة للدراما بدورته الثانية؟

شرف كبير لينا أن نشارك في بلدنا بكتابة تاريخ عظيم، العلمين شاهدة على 60 سنة، وهذا حدث لتاريخ، وأوجه الشكر لشركة المتحدة ورئيس المهرجان دكتور يحيى الفخراني، والسادة أعضاء لجنة التحكيم.

ماذا عن موعد حفلة مهرجان القاهرة للدراما ولجنة التحكيم؟

ينطلق المهرجان يوم 24 أغسطس الجاري، ولجنة التحكيم تتكون من النجمين كريم عبد العزيز وإلهام شاهين والمخرج جمال عبد الحميد، والناقد طارق الشناوي والسيناريست عبد الرحيم كمال.

ماذا عن التكريمات في النسخة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما؟

سيكون هناك جائزة للمونتاج والتأليف، إلى جانب تكريمات بعض الرموز الكبيرة، والنجوم الذين ليسوا صفا أولا وسنرى فيه محطات مهمة من التكريمات، وتكريم 60 سنة من الدراما المصرية، ونتمنى أن المهرجان يليق بمكانة مصر لأنه حدث كبير، بالإضافة أن الاستفتاء على موقع مهرجان القاهرة للدراما سيكون استفتاء صادقا.

هل الدورات القادمة من مهرجان القاهرة للدراما ستكون في العلمين الجديدة؟

النسخة المهرجان ستكون في القاهرة، وجودنا كجزء من هذا الحدث والنجاح مهم جدا، وإقامة المهرجان في العلمين لأنه حدث عظيم، وكان لابد أن نكون متواجدين فيه في هذا العام.

وماذا عن التصريحات الأخيرة للفنانة مادلين طبر باتهام عائلة الزعيم عادل إمام بسجنه في بيته وطلب الإفراج عنه؟

غير صحيح بالمرة فأنا تحدثت مع الزعيم عادل إمام هاتفيا منذ أيام وهي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، والمخرج رامي إمام من الشخصيات الجميلة المحترمة، وتحدثت مع مادلين طبر وقالت إنها لا تقصد أي إهانة.