الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لن تصدق.. أغرب مواقف ركاب الطائرات بين السماء و الأرض

أغرب مواقف ركاب الطائرات
أغرب مواقف ركاب الطائرات

تتزايد الأحداث الغريبة والطريفة التي تحدث على متن الطائرات في السماء، حيث يعتبرها بعض الناس مصدرًا للتسلية والضحك، بينما يعتبرها البعض الآخر سلوكًا غير لائق قد يعرض حياة الركاب وأفراد الطاقم للخطر.


وفق موقع بيزنيس إنسايدر الأمريكي، فإن هناك العديد من المواقف الطريفة والغريبة التي تحدث على متن الطائرات، ورصد عدد من المواقف الغريبة، التي صنفت بكونها خطرة ومثيرة للقلق، وتتمثل في الآتي:

_باب الطوارئ بدلًا من دورة المياه

حاول بعض الركاب فتح باب الطوارئ للطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية أثناء رحلتها من هيوستن إلى لوس أنجلوس، وذلك عندما كانت الطائرة في الجو. ومع ذلك، كان الممثل الشهير مايكل رابابوت من بين الركاب وتدارك الوضع وسيطر على الرجل مع المساعدة من طاقم الطائرة. وبعد التحقيق مع الرجل، قال إنه اعتقد أن الباب كان باب المرحاض.

_فتح الباب في الهواء

ألقي القبض على امرأة بعد محاولتها فتح باب طائرة تابعة لشركة دلتا الأمريكية، وتمكن بقية الركاب من إيقافها، وأظهرت التحقيقات الفيدرالية أن المرأة تعاني من اضطراب نفسي ولا يوجد لديها نية جنائية.

_ركاب بملابس نوم

أخرت رحلة جوية كانت متجهة من لوس أنجلوس إلى ملبورن بسبب مصر الركاب على ارتداء ملابس النوم "البيجامة"، وعلى الرغم من محاولة إقناع الراكبين بتغيير ملابسهم، إلا أنهم رفضوًا ذلك وقرروًا النزول من الطائرة.

_راكب في جهاز الأمتعة

في عام 2013، راح رجل عمره 36 سنة ينام على حزام الأمتعة في مطار روما، حيث تم اكتشافه من قبل أحد الموظفين بواسطة الماسح السيني، تم إبلاغ الشرطة واعتقاله.

أقرأ أيضًا: قرار مهم من «مصر للطيران» بشأن تذاكر رحلات العمرة