الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد شهر من عرضه.. فيلم ”Oppenheimer” يتخطى حاجز الـ 650 مليون دولار

فيلم Oppenheimer
فيلم Oppenheimer

يوصل فيلم oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان، صعوده في شباك التذاكر العالمي بعدما حقق إيردات تصل نحو 650 مليون دولار، وذلك منذ طرحه بدور العرض السينمائية حتى الأن، ليحتل المركز السادس عالميا متفوقا على الأفلام الأخرى المنافسه له.

وحصد oppenheimer إيرادات في السوق المحلي تبلغ نحو 264 مليون دولار، بينما وصلت إيرداته في السوق الخارجي 384 مليون دولار، ليصبح اجمالي أرباح الفيلم التي حققها 650 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، حيث أن العمل وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركة Universal Pictures.

أقل من 35 مليون دولار تفصل صعود Oppenheimer" إلى المركز الخامس عالمياً الذي يحتله حاليا فيلم "Spider-Man: Across the Spider-Verse، بإيرادات تبلغ 684 مليون دولار.، ليصبح وجوده في المركز السادس بقائمة إيرادات أفلام 2023.

اقرأ ايضًا:جدول فاعليات الأسبوع السادس بمهرجان العلمين.. حكيم وأنغام أبرز المشاركين

ويشارك في الفيلم عدد من نجوم هوليوود وهم :"كيليان ميرفي، وإميلي بلانت، ومات ديمون، وروبرت داوني جونيور، وغيرهم من الفنانين، والعمل من إنتاج شركة Universal Pictures، ويتولى الأخراج البريطاني كريستوفر نولان.

ويدور أحداث الفيلم في إطار درامي عن السيرة الذاتية لحياة فيزيائي شهير، ويوضح العقبات والمشاكل التي واجهها خلال مشاوره للوصول لتحقيق أول تجربة الأرض للقنبلة النووية وتأثيرها على البشرية".