الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

«مش راجع لها حتى لو شنقتوني».. لماذا ترك أحمد رمزي الطب وفضل التجارة؟

أحمد رمزي
أحمد رمزي

وُلد أحمد رمزي فى بيت كان الطب محور حياته، فوالده كان دكتور كبير ناجح، وشقيقه أيضا كان طبيب ماهر للغاية، بينما والدته ترى أن مهنة الطبيب هى الأهم فى الحياة، وبناء على تلك المعطيات كانت الأسرة تجهز أحمد رمزي منذ الصغر، حتى يكون طبيبا.

بمرور الوقت بدأ رمزي يتحمس للفكرة وراح يجهز نفسه لدخول كيلة الطب، لدرجة أنه قبل فترة من امتحانات المرحلة التوجيهية، قرر أن يتفرغ تماما للمذاكرة، حتى يحصل على المجموع الذى يؤهله لدخول كلية الطب.

بذل أحمد رمزي مجهودا كبيرا فى المذاكرة، وحصل على مجموع كبير جعله يدخل كلية الطب ويحقق حلم الأسرة، غير أنه فى السنة الثالثة قرر أن يتركها إلى ىغير رجعة.

وقال أحمد رمزي فى المقال الذى نشره فى مجلة الكواكب، إنه اكتشف أنه خلال محاضرات التشريح كان يعيش حالة نفسية صعبة، وكان يرى فى الليل الكثير من الكوابيس، حتى جاء اليوم وحضر عملية "مصران أعور" لبنت فى سن 15 سنة، وكان شقيقه هو من يجرى لها الجراحة.

اقرأ أيضا

ألفريد هيتشكوك.. رحلة «سيد التشويق» من الحبس في الزنزانة إلى أفلام الرعب

بعد 4 سنوات.. حماقي يتعاون مع أيمن بهجت قمر من جديد

وأضاف رمزي : "خدت البنت حقنة البنج، وبدأ أخي يفتح ويشتغل وفجأة شعرت بدوخة فقلت لأخي : حسن، وقبل أن أكمل الجملة قال: اطلع برة".

خرج رمزي منة غرفة العمليات يعانى من الدوار، حتى شعر فجأة أن الظلام قد سيطر على المكان، وبعد فترة من الوقت لا يعرف مدتها على وجه الدقة، استفاق ليجد عدد من الأطباء يحاولون إفاقته، وكان أول ما فعله أن سأل عن الفتاة التى خضعت للجراحة.

وبعد أن علم إن الجراحة نجحت، عاد فوراً إلى البيت وكانت والدته أول من يقابله فى هذا اليوم، فقال لها : "مش رايح كلية الطب تانى حتى لو شنقتوني".

ورغم أن الأسرة حاولت معه أكثر من مرة إلا أنها فى النهاية نزلت على رغبته وقرر رمزى وقتها أن يحول أوراقه لكلية التجارة.