الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: سقوط أمطار وارتفاع نسب الرطوبة

حالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء
حالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء

كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقسًا حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

وأكدت هيئة الأرصاد، أن طقس اليوم الأربعاء يشهد ارتفاع في نسب الرطوبة الأمر الذي يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال ساعات النهار.

نشاط رياح وسقوط أمطار على نلك المناطق

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم نشاط للرياح على عدد من المناطق منها حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل، واحتمالية سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر.

نصائح للمواطنين من الأرصاد

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح للمواطنين أبرزها ضرورة الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس في أثناء الخروج خاصة خلال ساعة الذروة، والوجود في أماكن جيدة التهوية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء جاءت كما يلي:

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 درجة والصغرى 25.

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25.

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27.

قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28.

أسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى 30.

انخفاض درجات الحرارة

من جهتها قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بالأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسن نسبي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء لافتة إلى أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض خلال فترات النهار والليل.

السبب في الشعور بارتفاع درجات الحرارة

وأشارت "غانم"، إلى أن السبب في جعل ارتفاع درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية، هي الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط والمحملة بكميات كبيرة من بخار الماء وبالتالي تجعل درجات الحرارة أعلى من المسجلة.

منخفض جوي يؤثر على معدلات درجات الحرارة الحالية

ولفتت عضو المكتب الإعلامي للأرصاد، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة يعمل على انخفاض درجات الحرارة وتوزيع الرطوبة في عمود الهواء، مؤكدة أن نسب الرطوبة لن تكون مثل الأيام الماضية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: طقس غدا حار رطب والقاهرة 34 درجة