الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:13 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برامج ومصروفات جامعة مصر للمعلوماتية للعام الدراسي 2023-2024

جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية

تساءل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، عن قيمة مصروفات جامعة مصر للمعلوماتية للعام الدراسي 2023-2024، وشروط التقديم والبرامج التي تقدمها حيث يرغب البعض في الالتحاق بها بحثا عن فرص تعليمية مميزة ومختلفة تتواكب مع سوق العمل في العصر الحديث.

شروط وبرامج التقديم بجامعة مصر للمعلوماتية

تقدم جامعة مصر للمعلوماتية، 16 برنامجا تعليما من خلال الكليات الأربعة التي تتضمنهم وهم "الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم"، ويحصل الطلاب الناجحين بالجامعة على درجات علمية مزدوجة تجمع بين الجامعة وجامعات أجنبية ذات تصنيف عالمي عال في ظل الشراكة مع الجامعات العالمية، ويستكمل بعض الطلاب المرشحون وفقا لشروط محددة عامهم الأخيرة من الدراسة في الجامعة الشريكة.

وتضم قائمة الجامعات الشريكة لجامعة مصر للمعلوماتية، بالخارج جامعة مينيسوتا توين سيتيز الأمريكية، وجامعة بوردو ويست لافاييت الأمريكية وغيرها، ويتاح التقديم لطلاب المرحلة الثانوية والشهادات المعادلة وأيضا الشهادات الأجنبية.

مصروفات كليات جامعة مصر للمعلوماتية كالتالي:

تختلف كل كلية من الكليات الـ4 التي تتضمنهم جامعة مصر للمعلوماتية، في قيمة المصروفات الخاصة بها، ونسبة التخفيض التي أقرتها الجامعة للعام الأكاديمي 2023 – 2024، والتي تتراوح ما بين 30% لـ35% من نسبة التخفيضات، بخلاف المنح المقدمة بالكليات التابعة لها والتي تحدد وفقا لمجموع الطالب.

ـ تقدر قيمة مصروفات كلية علوم الحاسب والمعلومات، نحو 120,680 ألف، وذلك بعد تخفيض 30% على قيمة المصروفات، ويتاح للطالب الدراسة بعدد من البرامج هي "الذكاء الاصطناعي – الأمن السيبراني – علوم وهندسة البيانات - الجرافيكس والألعاب الإلكترونيةـ علوم الحاسب ـ هندسة البرمجيات".

اقرأ أيضا: مفاجأة.. مد تنسيق الجامعات 2023 للمرحلة الأولى لهذا السبب

ـ تقدر قيمة مصروفات كلية تكنولوجيا الأعمال، نحو 106,730 ألف جنيه وذلك بعد تخفيض 35%، ويمكن للطلاب الدراسين بها الاختيار بين البرامج التالية: "المحاسبة – التمويل - إدارة تكنولوجيا الأعمال – ريادة الأعمال والابتكار – تحليل الأعمال - التسويق الرقمي والتجارة الالكترونية".

ـ بينما تبلغ قيمة مصروفات كلية الهندسة بعد تخفيض 30% نحو 126,420 ألف جنيه، ويتاح للطلاب الراغبين للدراسة بها بين البرامج التالية: "هندسة الميكاترونيكس - الالكترونيات والاتصالات - هندسة الحاسبات".

ـ أما قيمة مصروفات كلية الفنون الرقمية والتصميم فتقدر بنحو 122,980 جنيه، وذلك بعد تخفيض 35%، ويمكن للدراسين اختيار أي من البرامج التالية وهي: التصميم الجرافيكي – التصميم التفاعلي – فنون الوسائط الحديثة - الرسوم المتحركة ـ تصميم تجربة المستخدم ـ تصميم الألعاب الالكترونية".