الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

مع تكرار انقطاع الكهرباء.. نصائح لترشيد الاستهلاك والمحافظة على الأجهزة

ترشيد استهلاك الكهرباء
ترشيد استهلاك الكهرباء

أوضح أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، كيفية المحافظة على الأجهزة في ظل انقطاع الكهرباء، قائلا إن عملية فتح الثلاجة باستمرار يقلل كفاءتها، ويجعلها تستهلك كهرباء بشكل أكبر، كما أنه يجب الاعتدال في حرارة المكيف على درجة 23°، فهي تقلل استخدام الطاقة، وتعطي نفس كفاءة درجتي 17، 18°، مع قفل الغرفة، لكي لا يستهلك طاقة أعلى لتبريد المكان.

طرق ترشيد استهلاكنا من الكهرباء

وأضاف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر "ten": "من بين الأخطاء التي ترتكبها السيدة المصرية هي تشغيل غسالة الأطباق أو الملابس على دورة غسيل غير كاملة، فهي تستهلك طاقة كبيرة، ولذا يجب ملء الغسالة على أقصى طاقتها لتوفير الكهرباء، وغسل الملابس الخفيفة البقع بالماء البارد، لأن الماء الساخن يستهلك طاقة كبيرة".

ونصح "هلال"، نزع "فيشة" التلفاز، والميكروويف، والكاتل، وشاحن الهاتف المحمول، عند ذهابنا للنوم، لأنها تستهلك كهرباء دون وعينا، مشددا على استخدام الغاز الطبيعي لأنه موفر عن الكهرباء، مع غلق الإضاءة في كل غرفة لا نتواجد فيها.

اقرأ أيضًا: متحدث الكهرباء يوجه عدة نصائح للترشيد وخفض الفاتورة.. فيديو

موضوعات متعلقة