الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ارتدى بدلة رسمية.. زوجان يدعوان حيوان اللاما لحضور حفل زفافهما

حفل زفاف عروسين بحضور حيوان اللاما
حفل زفاف عروسين بحضور حيوان اللاما

انتشر خلال الساعات الماضية مجموعة من الصور لعروسين في الولايات المتحدة الأمريكية، قاموا بدعوة حيوان اللاما للحضور والمشاركة في حفل زفافهما، وقد تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، الصور على نطاق واسع جدا.

حيوان اللاما يثير سخرية التواصل الاجتماعي


وظهر حيوان اللاما في الصور المنتشرة على موقع «فيسبوك»، وهو مرتدي بدلة كاملة، ويشهد على توقيع عقد القران و يقف بجانب العروسين.


وكتبت الصحف الأجنبية تفاصيل هذا الحدث، أن العروسين آدم وتارا، قررا دعوة حيوان اللاما صديقهم ليشاركهم فرحتهم ولينضم إليهما كضيف في حفل الزفاف، وقاموا بشراء بدلة له وتم توثيق اللحظة المميزة عندما ظهر حيوان اللاما بجانب العروسين في الصور.

وقالا الزوجين في لقاء صحفي لهم، أن رغبتهما تحققت، وكم شعروا بالسعادة بظهور حيوان اللاما بجانبهم وهو يرتدي بدلة رسمية، وقد أثارت هذه الصور إعجاب الجمهور في المجتمع الأوروبي ووصفوها بأنها لحظة سحرية وفريدة، بينا سخر منها الجمهور العربي على مواقع التواصل الاجتماعي واصفين المشهد بالغريب وجاءت تعليقات مستخدمي فيسبوك كما يلي:

علق عبده المسلماني قائلا:" اللي فارق معايا اقنعوه إزاي يلبس بدلة ويقف وسط المعازيم".

وتسائل أحمد مغربي قائلا:" اقنعوه يقف مؤدب كدة إزاي؟"

وعلقت سماح محمد: "ناس دماغها فاضية مش عارفين يعملوا ايه".

وكتب مزهر الجبوري: "العقل نعمة وهبها الله سبحانه وتعالى لأصحاب العقول".

وعلق حساب بأسم ياسو محمد يقول: "ألف شكر للكرة الأرضية التي ما زالت تدور بنا رغم تفاهة بعض البشر".

وفي هذا الشأن يقول الدكتور ثروت الغرابلي، الخبير في الثقافات والحضارات القديمة، إن حيوان اللاما من الحيوانات التي تعيش بقرب من جبال الانديز في أمريكا الجنوبية ، وتتواجد منذ قديم العصور، وهو من الثدييات، وهو طويل القامة في الجزء العلوي من الرأس، و يبلغ وزنه ما بين 130 و 200 عند الولادة، ويعيش لمدة 20 إلى30 عام مع الرعاية الجيدة.

وأوضح الغرابلي في تصريح خاص لموقع الطريق، أن في الثقافة الأوروبية هذا الحيوان يمثل المحبة والود كونه حيوان إجتماعي ولا يؤذي البشر ويمكن تربيته في المنزل، أو مع القطيع، لذلك في بعض المناطق الريفية في أوروبا يحبون تربيته وبشكل عام الحيوانات لها مكانة كبيرة في أوروبا ويدافعون عنها ويعتبرونها فردا في عائلتهم ولذلك المشهد ينظر له بطريقة مختلفة عن المجتمعات العربية.

اقرأ أيضا: عمدة مكسيكي يتزوج من أنثى تمساح للمرة الثانية في عام واحد