الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:12 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

وزير التعليم يعلق على أزمة امتحان الفيزياء ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

بعد الجدل الذي أثير حول امتحان مادة الفيزياء ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023، وترديد العديد من أولياء الأمور والطلاب عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي أن المدرس واضع الامتحان يقوم بإعطاء دروس خصوصية وهو ما يتنافى مع القواعد التي تضعها الوزارة في اختيار واضعي امتحانات الثانوية العامة.

تعليق الوزير على أزمة امتحان الفيزياء ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023

وعن أزمة امتحان مادة الفيزياء ضمن امتحانات الثانوية العامة 2023، علق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن كل ما تم تدوله حول تلك المسألة عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيق وليس له علاقة بالواقع، وأكد أن اسئلة المعلم المنتشرة عبر السوشيال ميديا ليست مطابقة لامتحان مادة الفيزياء الذي أداه الطلاب، وأشار أن الوزارة تحرص على أن تكون اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 على جميع مستويات الطلاب.

اقرأ أيضا: رسميا.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بالاسم ورقم الجلوس

وأدى امتحان مادة الفيزياء الشعبة العلمية للعلوم والرياضيات، عدد طلاب وصل إلى 475095 ألف طالب وطالبة، بكافة لجان الجمهورية، ولقى الامتحان شكاوى عديدة بسبب صعوبته، وطالب العديد من الطلاب مرعاة ذلك في مرحلة التصحيح.