الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رسالة من «شاومينج» تثير الجدل بين طلاب الثانوية: الفيزياء سهلة عشان إحنا معاكم

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023
امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023

روجت صفحات الغش الإلكتروني والمعروفة باسم "شاومينج" رسالة مثيرة للجدل بين طلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة العلمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد إشادة الطلاب بسهولة امتحان الفيزياء 2023 واعتباره تعويضًا لهم عن مادة الكيمياء.

رسالة شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2023

ونشرت صفحات "شاومينج" رسالة لطلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة العلمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الفيزياء سهلة عشان إحنا معاكم .. وهتقفلوا المواد كلها على إيدينا".

وكان قد أشاد عددا من طلاب الثانوية العامة 2023 عن امتحان الفيزياء 2023 اليوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، مؤكدين أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط، ولكنه احتوى على بعض النقاط التى تحتاج إلى تفكير وتركيز ولكن فى مجمله سهل.

امتحانات الثانوية العامة 2023

ويذكر أن طلاب الثانوية العامة 2023 بشعبتيها الأدبية والعلمية، أدوا صباح اليوم، امتحان الفيزياء 2023 للشعبة العلمية (للعلوم والرياضيات) بإجمالي عدد ( 475095) ألف طالب/ طالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ 2023 بإجمالى عدد (259566) ألف طالب/ طالبة، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

ويذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد أكد على تنفيذ التعليمات الخاصة بفتح أبواب اللجان من الساعة 8.15 صباحًا، لتنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، بالإضافة لتوزيع ورق إجابة الأسئلة المقالية، وورق البابل شيت، قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق.

وشدد حجازى على مراقبة الطلاب خلال الامتحانات جيدا لإحباط أي عملية غش خلال الامتحانات، وإحالة جميع المخالفين إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وفقًا لقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وكذا وفقا لقرار رقم 34 لسنة 2018، بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان.

اقرأ أيضًا.. بعد تساؤلات لميس الحديدي حول الحج في زمن الميتافيرس.. عالم أزهري يجيب؟

موضوعات متعلقة