الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:01 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فئات ممنوعة من تناول اللحوم في عيد الأضحى هذا العام

فئات من تناول اللحوم
فئات من تناول اللحوم

تعد اللحوم بشتى أنواعها من الوجبات الرئيسية التي يحرص الكثيرون على تناولها مع دخول عيد الأضحى، وذلك لكونها من الطقوس الرسمية المرتبطة بالاحتفال بالعيد مما قد تصل لدرجة الإفراط في أكلها، ما قد ينتج عنه العديد من التأثيرات السلبية على الفرد، لهذا السبب نستعرض لكم الفئات الممنوعة من تناول اللحم في عيد الأضحى، وفقا لشبكة health line.

فئات ممنوعة من تناول اللحوم في عيد الأضحى

مرضى القلب

يؤثر الإفراط في تناول اللحوم تأثيرا سلبيا مرضى القلب خاصة في عيد الأضحى، وذلك لاحتوائها على الدهون المشبعة التي تتسبب في تراكم التسريبات على الشرايين، مما يؤدي إلى حدوث مضاعفات وخيمة.

الأشخاص المصابون بأمراض الكلى

ينتج عن الإفراط في تناول اللحوم بعيد الأضحى العديد من المشكلات الصحية على مرضى الكلى، نظرا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من البروتين، ما يمكن أن يضر نشاطها.

مرضى ارتفاع نسبة الكوليسترول

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم يجب ألا يتناولوا شرائح اللحم أو الهامبرجر يوميًا، إذا كان لديك فعلًا نسبة عالية من الكوليسترول ، فإن تناول اللحوم الحمراء لن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول لديك، بل سيؤدي في الواقع إلى عكس ذلك، وسيزيد من تلك القيم السيئة أكثر.

مصابي متلازمة ألفا-غال

إذا كنت تعاني من متلازمة ألفا-غال، فقد حصلت عليها من علامة لون ستار التي قد تؤدي إلى حساسية من اللحوم الحمراء.

يوضح اختصاصي التغذية جوناثان فالديز، أنه قد يؤدي تناول اللحوم إلى الإصابة بالشرى والغثيان والقيء والحرقة والإسهال والسعال وانخفاض ضغط الدم وآلام شديدة في المعدة وتورم في الشفاه أو العينين أو الحلق.

اقرأ أيضا: قبل عيد الأضحى.. حيل بسيطة لتنظيف النجف الكريستال بطريقة آمنة