الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فقدت السمع والبصر في طفولتها.. لمحات من حياة الأديبة «هيلين كيلر»

هيلين كيلر
هيلين كيلر

حلت اليوم ذكرى ميلاد الأديبة والمحاضرة والناشطة الأمريكية «هيلين كيلر»، حيث ولدت في 27 يونيو عام 1880 ورحلت عن عالمنا سنة 1968 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 87 عاما.

مؤلفات هيلين كيلر

حصلت كيلر على الشهادة الثانوية، والتحقت بكلية رادكليف حيث حصلت على شهادة البكالوريوس، وكانت هيلين عانت كثيرا مع المرض في سن 19 شهرًا وافترض أطباء الأطفال بأنها مصابة بالحمي القرمزية أو التهاب في الرأس ما أسفر إلى فقدانها السمع والبصر بشكل نهائي.

وعاشت كيلر بعد تخرجها من جامعتها مع معلمتها سوليفان بشكل دائم حتى وفاتها، وفي خلال سنوات التعليم أصبحت كيلر من داعمي الاشتراكية وفي عام 1905 انضمت كيلر إلى الحزب الاشتراكي الأمريكي.

مؤلفات هيلين كيلر

صدرت لـ هيلين كيلر 18 كتاب، ومن أشهر مؤلفاتها: العالم الذي أعيش فيه، أغنية الجدار الحجري، وهيلن كيلر في اسكتلندا، الخروج من الظلام، الحب والسلام، وترجمت كتبها إلى خمسين لغة، ألّفت هيلين كتاب «قصة حياتي» في 23 فصلا و 132 صفحة في 1902، وكتاب «أضواء في ظلامي».

جدير بالذكر أن كتاب «قصة حياتي» هو أول كتاب لـ هيلين كيلر، ويدور حول سيرتها الذاتية باسم «قصة حياتى»، وقد تم نشر هذا الكتاب لأول مرة في جريدة Ladies، وفي عام 1903 بدأ طباعة هذا الكتاب بشكل واسع النطاق، وقام النقاد بتقدير هذا العمل الرائع لها، وبعد ذلك تم ترجمة هذا الكتاب إلى 50 لغة ومن ضمنها اللغة الروسية وأعيد طبعه مرة أخرى للغة الأنجليزية.

اقرأ أيضا.. فرقة المنصورة القومية تقدم العرض المسرحي «ست الملك».. صور