الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الهزيمة برباعية محليًا.. محنة يوفنتوس تتضاعف أوروبيًا

يوفنتوس
يوفنتوس

عاشت جماهير نادي يوفنتوس ليلة حزينة محليًا أمام إمبولي في الدوري الإيطالي، لكنها جاءت بالسلب أوروبيًا بعدما تلقى صدمة قوية من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وتعرض فريق يوفنتوس لهزيمة قاسية عندما حل ضيفا على نظيره إمبولي بنتيجة 4-1 على ستاد "كاستيلاني"، وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن الجولة السادسة والثلاثون من مسابقة الدوري الإيطالي.

وبتلك الهزيمة يهبط يوفنتوس إلى المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 59 نقطة، بينما يأتي فريق إمبولي في المركز الرابع عشر برصيد 42 نقطة.

ليلة حزينة لجماهير يوفنتوس

تسببت الهزيمة من إمبولي في تعميق جراح جماهير نادي يوفنتوس، بعدما جاءت محكمة الاستئناف الفيدرالية بخصم 10 نقاط من رصيد "السيدة العجوز"، ليهبط إلى المركز السابع برصيد 59 نقطة، بعدما كان محتلًا المركز الثاني برصيد 69 نقطة.

وقد قضت المحكمة العليا في اللجنة الأولمبية في أبريل الماضي، بإعادة 15 نقطة إلى رصيد نادي يوفنتوس، التي كانت قد خُصمت بسبب التلاعب الأمور المالية في عقود اللاعبين المحترفين.

هل يتأهل اليوفي إلى دوري الأبطال؟

بعدما تراجع نادي يوفنتوس إلى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، أصبح التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا صعب للغاية، خاصة بعد ابتعاده عن صاحب المركز الرابع ميلان بفارق 5 نقاط، فيما يتبقى له مباراتين فقط في "الكالتشيو".

ومن المقرر أن يواجه يوفنتوس نظيره ميلان في المباراة التي تجمع بينهما مساء يوم الأحد المقبل، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثون من بطولة الدوري الإيطالي، حيث يكتفى فريق "الشيطان الأحمر" بالتعادل من أجل التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا: «الراتب والمدة».. تفاصيل عقد فينيسيوس جونيور الجديد مع ريال مدريد