الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:45 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كارثة رياضية في السلفادور.. وفاة 12 مشجعًا خلال مباراة كرة قدم «صور»

مأساة السلفادور
مأساة السلفادور

شهد ستاد "كوسكاتلان" أحد ملاعب دولة السلفادور، مأساة رياضية جديدة اسفرت عن وفاة 12 مشجع وإصابة أخرين، وذلك بسبب تدافع المشجعين في مباراة أليانزا أمام سي دي فاس في خضم منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كولاسورا.

بدأت الأزمة كما كشفت التقارير الصحفية الإسبانية، عندما حاول عدد من أنصار فريق أليانزا اقتحام الملعب المذكور دون تذاكر، مما أدى إلى تكسير بوابات الملعب ومن ثم التدافع الذي أوصل الأمر إلى سقوط عدد من الضحايا والإصابات.

اقرأ أيضًا.. بقيادة أوباميانج.. أسوأ 3 صفقات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

وزاد الأمر صعوبة محاولات الشرطة للسيطرة على الوضع باغلق الأبواب واطلاق الغاز المسيل للدموع على المشجعين الذين كانوا يحاولون اقتحام الملعب.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية نقلًا عن أحد المشجعين المتواجدين بالمباراة، أنهم قد طالبوا بتأجيل اللقاء، ولكن المسؤولين رفضوا وبدأت المباراة بشكل طبيعي، قبل أن يضطرون لإيقافها بعد ثلث ساعة بسبب اقتحام الجماهير لأرضية الملعب هاربين من الفوضى.

وأردف المشجع قائلًا: "خدمات الطوارئ استخدمت الملعب كمستشفى مؤقت لتقديم الاسعافات الأولى لـ أكثر من مئة شخص تعرضوا للإصابة".

وأتمت الصحيفة تقريرها العاجل وفق مصادرها، مشددًة على أنه قد وقعت 12 حالة وفاة بواقع خمسة بالخارج الملعب نتيجة سقوط البوابة وأربعة حالات داخل الملعب وثلاثة في المستشفى.