الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:55 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتقال 715 شخصًا خلال احتجاجات تغير المناخ في بريطانيا

اعتقلت الشرطة البريطانية 715 شخصا منذ الإثنين الماضي على صلة باحتجاجات تغير المناخ في لندن، ووجهت الاتهام لـ28 آخرين. ذكرت ذلك قناة (سكاي نيوز) البريطانية في نشرتها باللغة الانجليزية اليوم السبت دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل.

 

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة المناخ البريطانية (تمرد الانقراض) أو(إيكستينكشن ريبيليون) تقود احتجاجات في لندن منذ يوم الإثنين الماضي، لمطالبة الحكومة البريطانية إعلان عزمها تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى الصفر بحلول العام 2025، وحماية التنوع البيئي من الانقراض.

 

وأغلق المتظاهرون جسر (واترلو) الذي يعتبر أحد الممرات الرئيسية لعبور نهر التايمز بلندن، وسط تواجد أمني مكثف للشرطة.. فيما تمركزت مظاهرات أخرى في مناطق (ماربل آرتش)، وشارع (أوكسفورد) بالإضافة لسيرك بيكاديللي، وجميعها مناطق حيوية بالعاصمة البريطانية.

 

في سياق متصل، قالت دراسة جديدة، إن الطقس المتطرف الذي يأتي مع تغير المناخ أصبح الوضع الطبيعي الجديد، وهو أمر طبيعي لدرجة أن الناس لا يتحدثون عنه كثيرًا، وهذا يمكن أن يجعلهم أقل حماسًا لاتخاذ خطوات لمكافحة الاحترار العالمي.

 

وقام الباحثون بتحليل أكثر من 2 مليار منشور من مواقع التواصل الاجتماعي بين عامي 2014 و2016، ما وجدوه هو أنه عندما كانت درجات الحرارة غير معتادة في وقت معين من العام، كان الناس يعلقون عليها في البداية.