الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:18 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

خالد النبوي يكشف كواليس اختيار ربطة العمة في «رسالة الإمام»: «عم زكريا كلمة السر»

خالد النبوي يكشف كواليس ربطة العمة
خالد النبوي يكشف كواليس ربطة العمة

تحدث الفنان خالد النبوي بطل مسلسل رسالة الإمام عن كواليس وتفاصيل لأول مرة حول شخصية الإمام الشافعي التي قدمها خلال الأحداث، وأداء "المشية"، بجانب كواليس اختيار ربطة "العمة"، مشيرًا إلى أنه كان هناك اختيارات عدة للمشية بين وضع اليد في الخلف، أو وضع الكف على الكف أمامًا، لكن مخرج العمل الليث حجو فضل الأولى.

أوضح خالد النبوي في لقائه التلفزيوني مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج كلمة أخيرة، أن المخرج الليث حجو رأى اختيار المشية بوضع اليد في الخلف كأنه يرصد ما حوله ويدون ويسجل، فيظهر مهتم بعلم الاجتماع حيث أن الإمام الشافعي عاش بمجتمعات كثيرة، وعلق بطل العمل قائلًا: "فرحت بأن اليد في الخلف، فهي فيها اختزال للحركة لأنه شخصية كلامها قليل".

خالد النبوي يكشف كواليس ربطة العمة

وكشف أيضًا كواليس انتقاء ربطة العمة، وذلك في حواره على شاشة قناة on e الفضائية، وأشار إلى أنها كانت محيرة في البداية، إلى تفاجآ بالدكتورة سامية عبد العزيز مصممة الأزياء في حالة انهيار بسبب عدم اختياره العمة والربطة التي تناسب الشخصية، وكان الاختيار في البداية يعتمد على ألوان مبهجة لتتناسب مع كونه شخص بشوش ومحب ومبتسم".

وأشار خالد النبوي إلى أن مخرج مسلسل رسالة الإمام فضل اللون الأسود خلال رحلة الإمام في الصحراء، ولم يكن وقتها سعيد إلى أن جاء "عم زكريا" وهو كلمة السر في نجاح أداء الشخصية، وذلك بحسب تصريحات بطل العمل، فهو معهم منذ "حديث الصباح والمساء"، ووصفه بأنه شخص ناجح ومثال واضح ومتمكن ويدل على أن الفن في مصر صناعة كبيرة.

خالد النبوي يكشف كواليس ربطة العمة

اقرأ أيضًا: خالد النبوي في مدينة الإنتاج الإعلامي من أجل مسلسل الإمام الشافعي.. «خاص»

عم زكريا في مسلسل رسالة الإمام

وأكد أن العمة التي اختارها عم زكريا أعطت له شخصية الإمام، ودونها كان يشعر أنه سيقدم شخصية مزيفة، ومن جانبه، التقط عم زكريا أطراف الحديث، ليتحدث عن أزياء شخصية الإمام الشافعي.

وقال إنه عمل لسنوات طويلة مع الأستاذة سامية عبد العزيز لسنوات طويلة، وأرسل له صناع العمل مراجع خاصة بـ "ربطات العمم"، وأوضح أن اختياراها لم يستغرق منه أكثر من دقيقة ونص، وأحبوا أول ربطة قام به وتم الاتفاق عليها.