الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لولا صدقي.. شريرة السينما تزوجت 9 مرات وأصيبت بالأنيميا

لولا صدقي
لولا صدقي

ما بين الفتاة الأرستقراطية المستهترة والمرأة اللعوب أو الشريرة، تتنقل "لولا صدقي" بين الأفلام وباتت أبرز من قدمن تلك النوعية من الأدوار.

ولدت "لولا صدقي" في 27 من أكتوبر 1923وهي ابنة المؤلف المسرحي "أمين صدقي" من أم إيطالية، أحبت الفن من خلال شقيقتها "صفية" التي كانت تعمل مطربة في ملهى "الكيت كات"، وعملت معها في نفس الملهى وكانت تغني بالإنجليزية والفرنسية والإيطالية وذاعت شهرتها.

ابنة المخرج جميل مغازي تعلن تعرض والدها لأزمة صحية شديدة

كان والدها يرفض عملها في الفن ومع مروره بأزمة مالية وافق على رغبتها والتحقت بفرقة دكتور أمين توفيق وتركت العمل بالمسرح بعد إصابتها بالأنيميا حتى تلقف موهبتها المخرج أحمد بدرخان وأسند لها دور في فيلم "حياة الظلام" وتوالت أفلامها أبرزها "حرام عليك، الأستاذة فاطمة"، عريس مراتي، أبو حلموس، النمر، المنزل رقم 13، أحبك إنت، عفريتة هانم، شهرزاد" وبلغ رصيدها الفني 49 فيلما في مشوارها برعت في معظمهم بأدوار الفتاة الشريرة.

اقرأ أيضًا:زين العشماوي.. تزوج حورية حسن وصنع شهرته مع الزعيم

كانت تستعين بها الشركات بعمل إعلانات لمنتجاتها منها شركات المياه الغازية والصابون، تزوجت لولا صدقي 9 مرات ومن بين أزواجها وأولهم محمد راغب مصمم الإفيشات السينمائية، ومدير إنتاج شركتها السينمائية علي رضوان والمصور الإيطالي جياني دالمانو، وهاجرت إلي إيطاليا وعاشت مع أخر أزواجها وهو رجل أعمال أرمني، وهناك عملت في عدة أفلام إيطالية وتوفيت في 8 من مايو 2001 عن عمر يناهز 77 عاما، ودفنت في روما.