الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:52 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد العربي للمرأة: مصر والسودان تربطهما علاقة راسخة.. وأعتز بالجمع بين الجنسيتين

الصحفية وداد الماحي
الصحفية وداد الماحي

على مر العصور والمواقف الماضية بين مصر والسودان، نجد أن الدولتين بينهم ترابط أخوية وصداقة ظهرت قوتها خلال أزمة الأحداث التي يشهدها السودان حاليا.

العلاقات المصرية والسودانية

في هذا الصدد، أشادت الصحفية السودانية وداد الماحي محمد الماحي، صحفية حرة، عضو مكتب تنفيذي اتحاد المدربين العرب ومسؤول قطاع التنمية الشاملة بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع السودان، بالعلاقات المصرية السودانية الراسخة أزاليه مدي الدهر، مؤكدة أن الدولة المصرية نوايها الطيبة من ناحية الدولة السودانية.

مواقف السودان في حرب 1937

وأضافت الصحفية السودانية، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن السودان في حرب 1973 كجيش وشعب ساند الشعب المصري والحكومة أيضًا، وبالتالي نحن أخوة وأشقاء، مشدده على أن العلاقات المصرية السودانية لا تتأثر أبدًا مهما كثرت الأقاويل.

تابعت "الماحي" أنها سودانية ومتزوجة من مصري لذا أعتز جيدًا بجنسيتي الأم "السودانية" وطني الأصل، وأيضًا بجنسيتي الثانية المصرية التي احملها عن حب وتقدير منذ أن تزوجت في عام 2003، مشيرة إلى أنه لا يوجد فرق ما بين حبي لمصر والسودان، وبالتالي عشنا مع بعضنا البعض سواء في مصر أو السودان في محبة وأخوة دائمة.

مواقف مصر مع الرعايا السودانيين

أردفت "وداد": كنت أتمني ان يكون هناك موقف لـ "جامعة الدول العربية" وإن لم يكن رسميًا، ولكنه يكون دورًا بارزًا فيما يخص الشعوب كالخدمة إنسانية، مبينه أن مصر كانت حاضرة دائمًا بطائراتها وتحديدًا أيام الثورة بخدمتها الإنسانية في مسائل الدواء وغيرها.

موضوعات متعلقة