الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:14 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إندبندنت: مخاوف من أعمال إرهابية خلال تتويج ملك بريطانيا

الملك تشارلز
الملك تشارلز

كشفت صحيفة إندبندنت البريطانية، وجود مخاوف من أعمال إرهابية واحتجاجات تخريبية خلال تتويج ملك بريطانيا، الملك تشارلز الثالث، ووصفت عملية تتويجه بأنها "معقدة ومتعددة الجوانب".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية ربما ستضطر لمواجهة تهديدات إرهابية واحتجاجات تخريبية بواسطة عناصر إجرامية خلال حفل تتويج الملك، خلال العملية الأمنية التي تحمل اسم "الجرم السماوي الذهبي"، وتشمل نشر آلاف الضباط بأنحاء المملكة لحماية هذه المناسبة.

وقالت: "علمنا بوجود احتجاجات كبيرة خلال تتويج الملك تستعد السلطات من الآن لتعطيلها، وتراقب عن كثب المتطرفين الذين يرون العائلة الملكية رمزا للدولة البريطانية، لذلك سيجري نشر الضباط المسلحين لحراسة الحاضرين للتتويج وكبار الشخصيات الأجنبية".

وأكدت الصحيفة أن الشرطة ستكون مسئولة أيضا عن تأمين المواقع التي ستعقد بها الفاعليات الخاصة بالتتويج، كما ستقوم فرق التفتيش بمسح طريق الموكب، الذي ينطلق من قصر باكنجهام إلى ويستمنستر أبى، لمواجهة أي تهديدات محتملة، بالإضافة إلى نشر القناصة فوق أسطح المباني، والضباط المسلحين في دوريات معلنة وأخرى سرية لحماية الحشود وكبار الشخصيات الحاضرين للتتويج.

وأيضا سيجري إقامة حواجز جسدية من عناصر الشرطة لضمان سلامة الوفود الأجنبية، والشعب البريطاني الذي من المتوقع أن يحتشد في شوارع لندن للمشاركة في احتفالية التتويج.