الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:11 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقرير دولي: هيرميس ثاني أكبر شركة في سوق الاكتتابات بالشرق الأوسط

هيرميس - أرشيفية
هيرميس - أرشيفية

قالت شركة "ريفينيتيف"، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن "LSEG"، إن "المجموعة المالية هيرميس" أظهرت أداءً قويا خلال الربع الأول من العام بمنطقة الشرق الأوسط خاصة فيما يتعلق بسوق الإكتتابات .

وأشارت "ريفينيتيف" في تقرير اقتصادي حديث، حول رصدها لسوق الصفقات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، إلى أن هيرميس حلت فى المرتبة الثانية من حيث جدول الإكتتابات بالمنطقة د باستحواذها على حصة سوقية بلغت نسبتها نحو 12.9 %.

ونوه التقرير، إلي احتلال بنك دبي الإسلامي المركز الأول في جدول الاكتتابات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الثلاثة أشهر الأولي من العام الجاري بحصة سوقية 13.9 % .

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس، هي المؤسسة المالية الرائدة في الأسواق الناشئة، كما تحظى بانتشار واسع في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وجنوب الصحراء، كما توجد بشكل مباشر في 14 دولة عبر 4 قارات.

وبالعودة إلى التقرير الانجليزي، الصادر عن "ريفينيتف"، فقد أظهر أن إجمالي الإصدارات المتعلقة بالأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وصل إلي نحو 3.6 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري

موضوعات متعلقة