الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:46 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

موعد اجتماع البنك المركزي الثالث خلال 2023 لتحديد مصير الفائدة

البنك المركزي
البنك المركزي

أيام قليلة وتجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، للمرة الثالثة خلال العام الميلادي الجديد 2023، لوضع وتحديد مصير سعر الفائدة سواء بالرفع أو التثبيت خلال الفترة المقبلة في البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، ذلك بعد صعود معدلات التضخم لـ 39.5% خلال مارس الماضي.

موعد اجتماع البنك المركزي الثالث

وبعد وصول معدلات التضخم الأساسي لـ 39.5 في مارس وفقا للبنك المركزي، تتجه لجنة السياسات النقدية بالبنك لـ عقد اجتماع حاسم الفائدة، بالتثبيت أو التحريك، مع بحث لجنة السياسات النقدية لآخر التطورات النقدية والشؤون المالية في مصر، ذلك بهدف كبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع الأسعار.

تم تحديد يوم 18-5-2023، لعقد الاجتماع الثالث المركزي خلال العام الجاري، وذلك للنظر في سعر الفائدة مع مناقشة الأوضاع النقدية والاقتصادية في البلاد خلال الفترة المقبلة.

رفع البنك المركزي المصري بعد اجتماع لجنة السياسات النقدية يوم الخميس 30-3-2023، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وسعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ما يعادل نسبة 2% إلى 18.25في المئة و19.25 في المئة و18.75%.