الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل.. وما قصة المزمار الذهبي؟

الشيخ عبدالله كامل
الشيخ عبدالله كامل

رحل عن عالمنا، صباح اليوم الخميس، الشيخ الشهير عبدالله كامل، عن عمر يناهز الـ 37 عامًا، وودعه عدد من أعلام القراءة في مصر والعالم العربي، والعديد من الشخصيات العامة، ورجال الدين.

من هو الشيخ عبدالله كامل؟

يعد الشيخ عبدالله كامل أحد مشاهير قراء القرآن الكريم الذين اعتاد عليهم جمهور السوشيال ميديا، فهو كان يواظب عى نشر فيديوهات له على صفحته بموقع يوتيوب، تتضمن تسجيلات صوتية لتلاوة عذبة لآيات الذكر الحكيم.

وُلد عبدالله كامل بإحدى قرى مركز يوسف الصديق في الفيوم، وفقد البصر حينما خرج من بطن أمه في عام 1985، وحفظ القرآن الكريم كاملا منذ نعومة أظافره على طريقة برايل.

تخرج الشيخ عبدالله في جامعة الفيوم في العام 2005، بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم، لكنه أحب القرآن الكريم وتميز في تلاواته بصوت دخل قلوب الجميع.

حاز الشيخ عبدالله كامل شهرة عالمية بعد مشاركته في مسابقة المزمار الذهبي خلال العام 2015، على إحدى القنوات الفضائية واستطاع أن يحصل فيها على المركز الأول.

قصة المزمار الذهبي

مسابقة المزمار الذهبي هي إحدى المسابقات المهمة في تلاوة القرآن الكريم، وتهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة في التجويد والترتيل.

ورحل الشيخ عبدالله كامل عن عالمنا في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مسيرة دعوية قام بها إلى هناك منذ أوائل رمضان الماضي.

سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، أن سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل قد يرجع إلى الإصابة بالسكتة القلبية التي تؤدي إلى الموت المفاجئ.