الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تقديم أم تأخير».. كيفية تطبيق التوقيت الصيفي؟

التوقيت الصيفي- ياندكس
التوقيت الصيفي- ياندكس

أيام قليلة تفصلنا عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي، لذلك يبحث عدد كبير من المواطنين عن كيفية تطبيق التوقيت الصيفي، وهل يعنى ذلك تقديم أم تأخير الساعة؟.

موعد التوقيت الصيفي

فقد أعلن مجلس الوزراء خلال الأيام الأخيرة، أن موع تطبيق التوقيت الصيفي سيكون يوم الجمعة المقبل، الموافق 28 أبريل الجاري، وذلك عقب موافقة مجلس النواب على القانون الذي تقدمت به الحكومة مؤخرًا، بشأن العمل بالتوقيت الصيفي، والذي يعنى تغيير التوقيت الرسمي في كل محافظات الجمهورية لعدة أشهر من كل عام.

وجاء نص المادة الأولى من قانون تغيير التوقيت الصيفي، ليوضح أنه اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر كل سنة ميلادية، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع، مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وأشارت المادة الثانية من القانون نفسه، على نشر قانون العمل بالتوقيت الصيفي في الجريدة الرسمية ويعمل به في اليوم التالي لتاريخ نشره بالجريدة الرسمية.

كيفية تطبيق موعد التوقيت الصيفي

أما بشأن طريقة تطبيق التوقيت الصيفي بعد أيام، فسيتم تقديم الوقت لمدة ساعة أي 60 دقيقة، وليس تأخير الوقت لمدة ساعة، بمعنى أن تكون الساعة واحدة ظهرا، بدلا من 12 ظهرا، وهكذا، بهدف المساهمة في الحصول على أكبر قدر من ترشيد الطاقة، وذلك حسب الدراسات التى أجريت بشأن التوقيت الصيفي.