الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الجيش الألماني ينفذ عملية إجلاء إلى الأردن تشمل 300 شخص

بعد فشل المحاولات السابقة للإخلاء، بدأ الجيش الألماني إجلاء المواطنين الألمان العالقين في السودان.

لهذا الغرض، تمركزت في الأردن وحدة مكونة من جنود من مختلف الخدمات والتنظيمات، حيث تجري الآن عملية الإخلاء العسكري.

يدير الجيش الألماني قاعدة جوية في الأردن منذ سنوات كجزء من مهمة التحالف المناهض لتنظيم داعش.

بحلول صباح يوم الاثنين، نقلت ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية الألمانية من طراز A400M من مطار بالقرب من العاصمة السودانية الخرطوم 311 شخصًا إلى الأردن، حيث يمكنهم مواصلة رحلتهم إلى ألمانيا أو إلى الدول الصديقة.

على غرار كابول 2021، تجري عملية الإجلاء الألمانية الحالية في نفس وقت العمليات التي تقوم بها دول أخرى.

بالإضافة إلى ألمانيا، استغلت دول أخرى وقف إطلاق النار الهش والدائم حاليًا بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، لإجلاء الموظفين الدبلوماسيين والمواطنين.

تحاول العديد من الدول إجلاء مواطنيها عبر مطار وادي سيدنا العسكري شمال الخرطوم، بعد أن أصبح المطار المدني في الخرطوم غير صالح للاستخدام بسبب القتال في الأيام السابقة.