الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

أمطار.. تحذير عاجل من الأرصاد بسبب التقلبات الجوية

درجة الحرارة
درجة الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأصارد الجوية، عن طقس مساء اليوم، متوقعة أن يشهد فرص سقوط الأمطار ستكون على بعض مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري.

وتابعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن فرصة سقوط الأمطار تكون ضعيفة جدا، كما أنها وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات

شمال الوجه البحري على فترات متقطعة من الليل.

وأشارت"غانم"، أن انخفاض درجات الحرارة من غدا الخميس، وتبدأ الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا تؤثر علينا، كما تبدأ درجات الحرارة تنخفض انخفاضا طفيفا وتعود للمعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام وتكون العظمى 27 درجة مئوية يوم الخميس المقبل.

واستكمت"غانم"، أن الانخفاض بدرجات الحرارة يكون في أغلب محافظات شمال البلاد حتى محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بسبب مصادر الكتل الهوائية والمنخفض الجوي الموجود بطبقات الجو.

وتشير إلى أن فترة الإجازة يوم الخميس والجمعة والسبت الأجواء تكون أجواء ربيعية مائلة للحرارة أغلب فترات النهار.


وأوضحت أن تشهد أغلب محافظات شمال البلاد، انخفاض في درجات الحرارة، وتظل جنوب الصعيد بها ارتفاع للحرارة أغلب فترات النهار، وفترات الليل أيضا سيكون بها انخفاضا بدرجات الحرارة فترة العيد وفترة الإجازة ودرجات الحرارة الصغرى فترات الليل بين الـ15 والـ16 درجة مئوية.


وقالت إن يوجد فارق كبير بين درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار، ومع ارتفاع درجات الحرارة بدأ المواطنين تخفيف الملابس فترة النهار.

وطالبت من المواطنين بضروري اصطحاب الملابس الخريفية مساء خصوصا للأطفال مع استمرار نشاط الرياح الفترة المقبلة على أغلب محافظات شمال البلاد، مما يشعرنا بالبرودة ساعات الليل، هذا مع ظهور الشبورة المائية الفترة المقبلة على أغلب الطرق بالصباح الباكر وفترات الليل المتأخرة.