الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:59 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

مقتل 5 وإصابة آخرين بإطلاق نار في ولاية كنتاكي الأمريكية

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب آخرين، في إطلاق نار وقع في أحد البنوك في لويزفيل، بولاية كنتاكي الأمريكية.

قال بيان صادر عن إدارة شرطة مترو لويزفيل، إن "مسلحًا" داخل البنك الوطني القديم في وَسَط المدينة، وفتح النار في ساعات الصباح.

وبحسب المعلومات الأولية، أفادت التقارير أن 5 أشخاص فقدوا حياتهم في الهجوم وأصيب 6 آخرين، أحدهم ضابط شرطة.

ونشرت الشرطة المعلومات التي تفيد بمقتل المهاجم المسلح.

قال بول همفري من شرطة مترو لويزفيل، لوسائل الإعلام المحلية إنه لا يعرف بعد بالضبط كيف مات المهاجم، وذكر أنه "لا يوجد حاليًا أي خطر على المواطنين". وتتواصل التحقيقات بالهجوم المسلح في لويزفيل.

وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن على تويتر عن هجوم ويزفيل بولاية كنتاكي، وقال "مرة أخرى، تنعى أمتنا آثار أعمال العنف غير المعقولة بسبب الأسلحة النارية. "انا وجيل نصلي من أجل أولئك الذين فقدوا حياتهم والمتضررين من إطلاق النار اليوم. يدفع الكثير من الأمريكيين حياتهم ثمنا لتقاعس الجمهوريون عن الكونجرس (عن إقرار قانون نزع السلاح)، متى ستتخذ الإجراءات لحماية مجتمعاتنا؟".

في مواجهة تزايد حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، يدعو بايدن إلى إجراء فحوص سجلات جنائية واسعة النطاق وحظر الأسلحة، ويحث الكونجرس بشكل متكرر على تمرير مشروع القانون الذي يتضمن اللوائح ذات الصلة بنزع السلاح.