الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:52 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

استشاري نفسي: «محمد رمضان حافظ للقرآن ودارس فسلفة.. وهذا ما جعله يتميز في أدواره»

محمد رمضان فيسبوك
محمد رمضان فيسبوك

أبدع الفنان محمد رمضان في الدراما الرمضانية كعادته في كل عام، إذ أنه جسد العديد من الشخصيات المختلفة بداية من الإسطورة لـ جعفر العمدة، فقد لاحظ جمهوره اختلاف شخصيته وحركاته في أكثر من عمل درامي.

وتساءل المشاهدون عن سر نجاحه في تلك الأعمال الدرامية، لذلك تواصلت "الطريق" مع استشاري الصحة النفسية لمعرفة كيفية ظهور محمد رمضان بشخصيات متناقضة في المسلسلات.

إنعكاس لمكوناته الشخصية

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن محمد رمضان له معايير فكرية وتركيبة نفسية خاصة، وبالتالي ما يشاهده الجمهور في مسلسلاته ما هو إلا إنعكاس لمكوناته الشخصية.

حافظ للقرآن الكريم

وأضاف "هندي" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن محمد رمضان حافظ للقرآن الكريم وهذا ما يجعله متبحر في القصص القرآنية.

يتصف بالتأمل

وتابع، "هندي" أن محمد رمضان لديه خيال واسع يجعله يتعايش مع الشخصيات ويجسدها بتلاحم نفسي وروحي، موضحا أن بحسب معلوماته الفنية فهو تخرج من قسم الفلسفة لذلك هو يتصف بالتأمل.


وأوضح "هندي"، أن دراسته للفلسفة وحفظه للقرآن الكريم جعله متبحر في قراءة الشخصية مع اطلاعه الشديد بالعلوم النفسية، يعتقد أن محمد رمضان لا يهتم بالشكل وإنما بالمضمون.

يعيش حياة الشخصية

وأشار إلى، أن محمد رمضان يوافق على الورق قبل العمل، من خلال قراءته عدة مرات ليعيش حياة الشخصية حتى يتقن مركبتها النفسية، وملازمتها الحركية.

المثل الأعلى لمحمد رمضان

ولفت إلى أن مثل محمد رمضان الأعلى هو الفنان الراحل أحمد زكي الذي تنوع في أدور البواب والوزير، العالم، لذلك فهو اندمج مع مثله الأعلى وهذا ما جعله يبدع في تنوع الشخصيات.


وأكمل، أن محمد رمضان، أدى دور شخص يدعى "هملك" في معهد السينما والذي كان مشروع تخرجه في ذلك الوقت وأظهر في هذا الدور الرزانة واللغة العربية المنظمة.

عمل تجاريا

ويعتقد أن محمد رمضان عمل تجاريا في بعض الأحيان ولكن في الحقيقة فهو ممثل عميق وادي رؤية ووجهات نظر.


ويتمنى، استشاري الصحة النفسية، أن يستنفر محمد رمضان طاقاته الداخلية ومخزونه الوجداني في تأدية الأدوار التي بها معاناة ومكافأة بسبب تراكم خبراته وحفظه للقرأءن الكريم ودراسته للفلسفة.