الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رمضان في مصر حاجة تانية.. «أزايز» المياه تجسد شهامة الصائمين بالمهندسين

شارع عرابي بالمهندسين - جريدة الطريق
شارع عرابي بالمهندسين - جريدة الطريق

في لقطة رائعة من لقطات المصريين التي لا تخلو من الجدعنة والأصالة، رصدت كاميرات «الطريق» موقفا رائعا من أبناء «الفراعنة» بشارع أحمد عرابي بمنطقة المهندسين.


شهامة ولادة البلد

في عصر اليوم الاثنين الموافق 5 رمضان 1444، انهمرت في شارع عرابي، عدد كبير من كراتين «المياه المعدنية» المحملة بسيارة نقل، ما جعل منطقة المهندسين تتحول إلى مشهد إنساني بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


جدعنة وقت الصيام

في «عز الحر» من اليوم الخامس بالشهر المبارك، تبعثرت زجاجات المياه على أرض أحمد عرابي، وسط تواجد عدد من رجال الأمن الذين يحاولون تأمين شوارع القاهرة قبل الإفطار بساعات قليلة.


مساعدة جميع الفئات العمرية


شيوخ العمر، شباب المستقبل والأطفال، الجميع تعاطف مع صاحب سيارة النقل الذي وجد رد فعل غير طبيعي من المصريين الذين قدموا واحدة من أجمل الصور الإنسانية، حيث قام المتواجدون بجمع الزجاجات التي تبعثرت في كل يسار ويمين الشارع الذي كان شاهدًا على جدعنة المصريين الرائعة.

الجميع التف حول الزجاجات وقاموا بجمعها، ثم وضعوها بسرعة في مكانها الأصلي بسيارة النقل، حيث قُدر الوقت في جمع هذه الزجاجات بأقل من 3 دقائق فقط، حتى وُصف هذا الموقف بين الحاضرين بالجدعنة السريعة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها شهامة الشعب المصري، تلك العادات والموروثات الخالدة التي لها طابع متميز بين جميع الشعوب في العالم.