الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:32 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

اليوجا تدخل الجامعات السعودية

اليوجا تدخل الجامعات في السعودية
اليوجا تدخل الجامعات في السعودية

قرر مسؤولون في المملكة العربية السعودية إدخال رياضة اليوجا في جامعات المملكة، تمهيدا لإقامة بطولات ومسابقات تشمل هذه الرياضة، التي يعتبرها المسؤولون هناك جيدة ومفيدة.

أكدت رئيسة اللجنة السعودية لليوجا نوف المروعي، أنه تم توقيع اتفاقية مع الجامعات، تفيد بضرورة دعم ممارسة هذا النوع من الرياضات داخل الجامعات خلال الأشهر القليلة القادمة.

تسعى اللجنة السعودية لليوجا بالتعاون مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية العربية السعودية، لاعتماد رياضة اليوجا في الجامعات، حتى يتم تشجيع كل الشرائح على ممارستها.

تكشف الهيئات الحكومية في السعودية عن عدد من اتفاقيات التعاون بينهم وبين وزارة الرياضة، تهدف إلى دمج رياضة اليوجا ضمن الرياضات التي يتم ممارستها داخل الجامعات.

في العام الماضي تم تنسيق عدة محاضرات مع طلاب الجامعات، واتحادات الطلبة، للتعريف بأهمية رياضة اليوجا، كمقدمة للنظر في اعتمادها داخل الجامعة، والتعرف على فوائدها على الصحة العامة.

وكشف مسؤولون عن أن هناك نية بتنظيم أول بطولة في السعودية، تشمل رياضة اليوغاسانا، وستكون الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط، من نوعها في الشرق الأوسط، وذلك تمهيدا لأن تصبح من الأنشطة المستدامة.

اقرأ أيضا: رونالدو يرد على مشجع قال: «ميسي هو الأفضل»