الطريق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:00 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المركز القومي للترجمة يصدر 11 كتابا جديدا

أحد الكتب الصادرة
أحد الكتب الصادرة

صدر حديثا عن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي 11 إصدارًا جديدًا متنوعا ما بين الروايات والكتب العلمية والتاريخية والأدبية.

ومن الإصدارات الجديدة، كتاب "براءة جذرية :دراسات في الرواية الأمريكية المعاصرة" من تأليف إيهاب حسن ومن ترجمة السيد إمام ، وكتاب "الرواية التاريخية عند الكاتبات الأفروأمريكيات " من تأليف اّنا نونيس ومن ترجمة شرقاوي حافظ.

تاريخ نقدي لعقد التسعينيات

كما صدر كتاب "تاريخ نقدي لعقد التسعينيات :من نهاية كل شيء إلى بداية شيء ما " من ترجمة ناهد عبد الحميد إبراهيم و من مراجعة رشا صالح، وكتاب "هل يصبح الإسلام ديمقراطيا :الحركات الاجتماعية و تحول ما بعد الإسلاموية من تأليف اّصف بيات ومن ترجمة الدكتور أحمد زايد.

الكوزموبوليتانية السكندرية

وأصدر " المركز القومي أيضا كتاب "أسس الكيمياء الفيزيائية :الطريق إلى الفهم " من تأليف بريان سميث ومن ترجمة أحمد السماحي وفتح الله الشيخ، وكتاب "الكوزموبوليتانية السكندرية :أرشيف "من تأليف هالة حليم ،ومن ترجمة عبد المقصود عبد الكريم.

مصر في ذاكرة صربيا

كما صدرت الطبعة العربية من "مصر ..في ذاكرة صربيا متحف الفن الأفريقي :مجموعة فيدا و دكتور زدافكو بيتشار"من ترجمة عاطف معتمد وعزت ريان، وكتاب "العقلانية الجديدة" من تأليف برتراند سان –سورنين ومن ترجمة و تعليق و تقديم الزواوي بغورة، وكتاب "دراسات عن المماليك في مصر(1250-1517) من تأليف ديفيد ايالون ومن ترجمة على السيد على و من مراجعة زبيدة عطا.

الفتاة التي تزوجت أسدا

وكذلك صدور كتاب "خطوات نحو أسس موحدة للنماذج والمناهج العلمية "من تأليف انج س.هيلاند و من ترجمة مايكل مدحت يوسف، وكتاب "الفتاة التي تزوجت أسدا" من تأليف أليكسندر ماكول سميث، وترجمة عمر عبد الفتاح.

"اقرأ أيضا.. هيئة الكتاب تصدر «نحو استراتيجية عادلة للتكامل التنموي»