الطريق
السبت 1 يونيو 2024 01:25 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عن طريق تجهيز العرائس.. مدرسة تستولى على 1.5 مليون جنيه من أهالي سوهاج

ضبط معلمة
ضبط معلمة

نجحت مباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، فرع سوهاج، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في إلقاء القبض على معلمة بمدرسة إعدادية لقيامها بأعمال النصب على 10 مواطنين والاستيلاء منهم على مليون ونصف المليون جنيه لتوظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة والأدوات المنزلية وتجهيز العرائس مقابل أرباح شهرية، إلا أنها لم تف بوعدها أو رد تلك المبالغ.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء مدير أمن سوهاج بلاغاً من مأمور مركز شرطة المنشأة جنوب محافظة سوهاج يفيد بورود محضر محرر بمعرفة الإدارة العامة للأموال العامة منطقة وسط الصعيد- فرع سوهاج يفيد بتعرض 10 أشخاص لعملية النصب والاحتيال بدائرة المركز وتم ضبط المتهمة واعترفت بارتكابه للواقعة.

وأوضحت التحريات أيضًا عن تمكن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد يتضمن بلاغ مدرس بمدرسة المنشأة الإعدادية و 9 آخرين يقيمون بدائرة مركز المنشأة بتضررهم من المدعوة «شيماء. ن» معلمة، وتقيم دائرة المركز لقيامها بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 1.5 مليون جنيه لتوظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة والأدوات المنزلية وتجهيز العرائس مقابل أرباح شهرية إلا أنها لم تفي بوعدها أو رد تلك المبالغ.

وبعد استصدار إذن النيابة العامة، تم القبض على المتهمة وبمواجهتها أمام جهات التحقيق أقرت بارتكاب الواقعة، تعهدت برد المبالغ المالية، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

اقرأ أيضًا: بسبب خلافات مالية.. إصابة طالب بطلق ناري على يد سائق بسوهاج