الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قاعة الهناجر تستضيف معرضا لأعمال الفنان علي الروبي

شعار الهيئة
شعار الهيئة

تنظم الإدارة المركزية للشئون الفنية تحت رئاسة الفنان أحمد الشافعي، والإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية برئاسة الفنانة فيفيان البتانوني، معرضا استيعاديا لأعمال الفنان الراحل علي الروبي، خلال الفترة من الأحد 15 يناير الحالي إلى الجمعة 20 يناير، في قاعة الهناجر بدار الأوبرا الساعة السادسة مساءً.

يقام المعرض تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، ويعد واحدا من ضمن مجموعة معارض تقام تحت عنوان "تجربة شخصية".

يعتبر الفنان علي الروبي نموذجا لتجربة شخصية مميزة، امتدت على مدار خمسين عاما، طيلة مشواره الفنى، الذي امتلأ بكثير من الإبداع، وزخر بمنتج فني مميز ينتمي إلى السريالية المعبرة، التي تحمل معاني غامضة ومختلفة تمس داخل المتلقي.

توفي الروبي عن عمر ناهز الـ 64 عاما، بعد رحلة معاناة مع المرض، وقدم العديد من المعارض التشكيلية، كان أحدها معرضه في قاعة "نهضة مصر" بمركز محمود مختار الثقافي، حيث استخدم بعض العناصر التي تشكل معاني غامضة ومختلفة، تشير إلى عوالم أخرى تمس عالم المتلقي الداخلي.

شغل الفنان منصب المدير لإدارة التخطيط بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وكان عالمه الفني يتميز بوجود روح سريالية وعناصر أسطورية.

اقرأ أيضا: مكتبة مصر العامة تقيم أنشطة تعليمية وثقافية للأطفال

وأيضا: «مركز جمال عبد الناصر الثقافي» يفتح باب المشاركة بورشة مبادئ التمثيل

و: بمشاركة 90 فنانا.. انطلاق صالون قصور الثقافة للفن التشكيلي