الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:02 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

«الصحة» توضح كيفية حماية الأطفال من الفيروسات التنفسية

الفيروسات التنفسية
الفيروسات التنفسية

أوضحت وزارة الصحة والسكان، عددا من الطرق الوقائية الواجب على الأهل تعليمها للأبناء لحمايتهم من الإصابة بالفيروسات التنفسية التي تصيب الأطفال بشكل أكبر من الكبار وبينها الفيروس التنفسي المخلوي الذي ينتشر هذه المدّة.

طرق وقائية لحماية الأطفال من الفيروسات التنفسية

- الغسيل المستمر للأيدي.

- عدم تقبيل الأطفال.

- التنظيف المستمر للأسطح.

اقرأ أيضًا: قواعد تطبيق درجات الرأفة على طلاب الجامعات

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه في حالة صعوبة التنفس أو زرقان الجلد يجب التوجه فورا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم حيث يفضل عدم ذها الأطفال إلى المدرسة في حالة إصابتهم لأن الفيروس ينتقل بواسطة النفس.

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أشار إلى أن نسبة 73% من المصابين بالإنفلونزا من الممكن يكون مصاب بفيروس المخلوي التنفسي.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن أعراض الفيروس المخلوي التنفسي، تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة والصداع والرشح والإعياء الشديد.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف حالة الطقس: صقيع وأمطار وانخفاض درجات الحرارة