الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:38 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

لأول مرة.. تفاصيل تجهيز مستشفى ميداني للتأمين الطبي في مؤتمر المناخ

حسام عبد الغفار_ياندكس
حسام عبد الغفار_ياندكس

كشف حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن إعداد مستشفى ميداني لأول مرة، للتأمين الصحي للمشاركين في مؤتمر المناخ.

اقرأ أيضًا: اختيار 7 معلمين من كل إدارة تعليمية لشغل وظائف مديري مدارس

وأوضح "عبد الغفار" أن المستشفى الميداني أقيمت في نطاق المركز الدولي للمؤتمرات، لسهولة حصول الوفود المشاركة على خدمات الرعاية الصحية، مبينًا أنها تعمل على مدار 24 ساعة، للتدخل السريع في حالات الطوارئ، والعمل على تقديم الخدمات الطبية السريعة للوفود الرئاسية المشاركة في المؤتمر.

اقرأ أيضًا: عاجل … سقوط طائرة ببحيرة فيكتوريا فشلت في الهبوط بمطار تنزانيا

وزارة الصحة_ياندكس

ونوه المتحدث باسم الصحة إلى أن المستشفى تعمل بالطاقة المتجددة تزامنًا مع الأهداف الخاصة بمؤتمر المناخ، وتشتمل على 4 أسرة للاستقبال والطوارئ، بالإضافة إلى 20 سرير عناية متوسطة، و4 أسرة رعاية مركزة، وغرفة عمليات متكاملة مجهزة للتعامل مع جميع الحالات الطبية والحرجة، إلى جانب وجود وحدة أشعة "سينية، تليفزيونية، مقطعية"، ومعمل للتحاليل الطبية وصيدلية.

وأشار إلى دور فرق الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص الذين قاموا بعمل مرور مستمر ودوري على 163 منشأة طبية في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة، للتأكد من توافر جميع المعايير والاشتراطات الصحية، إلى جانب التأكد من مطابقة لائحة الأسعار المعلنة من قبل المستشفيات، والوقوف على إجراءات دخول الحالات، ونظام الإحالة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في حالة الاحتياج لهذا.

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن كل الخدمات الطبية المقدمة خلال فاعليات مؤتمر المناخ، يتم الربط بينها بمنظومة إلكترونية متطورة ومؤمنة، إلى جانب انعقاد غرفة مركزية، تشتمل على ممثلين من جميع القطاعات والهيئات لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة، وتذليل أي تحديات أو عقبات قد تواجه فرق العمل.