الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:03 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

وزيرة التخطيط: نستهدف زيادة مساهمة القطاعات الإنتاجية في النمو إلي 35%

الدكتورة هالة السعيد - بيان سابق للوزارة
الدكتورة هالة السعيد - بيان سابق للوزارة

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الحكومة لأول مرة، يهدف إلي زيادة نسبة مساهمة القطاعات الإنتاجية في النمو إلي 35% خلال عام 2023/2024.
وأضافت الوزيرة، خلال جلسة بعنوان "السياسات المطلوبة لتعزيز قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة الأزمات" ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي، أن تلك النسبة كانت عام 2019/2020 نحو 26%، وقد وصلت فعلًا إلى 30% حاليًا.
وأوضحت السعيد، أن برنامج للإصلاح الهيكلي يستهدف القطاعات الإنتاجية الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، مما سيؤدي إلى زيادة مرونة الاقتصاد المصري ويجعله قابل لامتصاص الصدمات، لأنه سيكون اقتصاد حقيقي، قائم على المعرفة وقادر على المنافسة.

نسبة المشتغلون بالقطاع الخاص 78.4%

وأشارت إلي أنه فيما يخص محور تحسين بيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص، فقد تطورت استثمارات القطاعين العام والخاص من إجمالي الاستثمارات الكلية حيث وصلت نسبة الاستثمارات العامة عام 2019/2020 إلى 62%، والخاصة إلى 38%، كما وصلت نسبة المشتغلون بالقطاع الخاص إلى 78.4%.


ولفتت هالة السعيد، إلى تطور نصيب الفرد من الاستثمارات العامة، حيث وصل إلى 90 ضعف خلال الـ 40 سنة الماضية، مما انعكس بشكل أساسي على نوعية الخدمات المختلفة التي قدمتها الدولة للمواطنين.

اقرأ أيضا.. التخطيط: 135 مليار جنيه لتطوير قرى حياة كريمة بنهاية سبتمبر 2022
وذكرت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن ذلك يأتي بالإضافة إلي زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء التي كانت 15% ثم وصلت العام الماضي إلى 30%، ونستهدف الوصول إلى 50% العام المقبل.