الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:01 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

«رفضته علشان المخدرات».. هكذا قال جيران طالبة المنوفية المقتولة

طالبة المنوفية أماني الجزار
طالبة المنوفية أماني الجزار

"غازلها وتقدم لخطبتها ورفضته.. فأطلق عليها النار".. نهاية مأساوية لفتاة تدعى أماني الجزار، هزت قرية بركة السبع بمحافظة المنوفية ليطلق أصدقائها هاشتاج"حق أماني راجع ادعولها بالرحمة"، فكانت تنشر روح الدعابة والمرح بين أصدقائها عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك" لم تكن تعرف أن حياتها ستنتهي على يد شاب تقدم لها ورفضته.

غرقت "أماني" في دمائها واهتزت مشاعر المصريين مرة أخرى لتعيد ذاكرة مشاهد الأحداث في مقتل نيرة أشرف وسلمى فتاة الشرقية على يد شباب أطلق عليهم المواطنين "انعدام النخوة والمروءة".

خيم الحزن على أهلها لتكتب شقيقتها على صفحتها الشخصية على "فيس بوك" كلمات مؤثرة بعد وفاتها.

تعليق شقيقة "أماني" بعد وفاتها

نشرت "منى" شقيقة أماني صورتها على صفحتها الشخصية وكتبت عليها: "طب أكمل إزاي من غيرك ربنا يصبرنا على فراقك.. ادعولها بالرحمة والثبات عند السؤال".

أسباب القتل

من جانبها كشفت "مها" أحد جيران "أماني"، عن سبب رفضها الزواج من الشاب الذي تقدم لها، نظرا لأنه تاجر مخدرات وحاصل على دبلوم، بينما هي طالبة جامعية بكلية التربية الرياضية، فعند رفضها ذهب إلى منزلها وأطلق عليها رصاص من ظهرها "بمسدس خرطوش".

اقرأ أيضا: أيقظت جريمة نيرة أشرف.. شاب ينهي حياة طالبة جامعية بالمنوفية

أوضحت جارتها، أنها طالبة جامعية محبوبة بين أصدقائها وجيرانها لأنها كانت مرحة وخفيفة الظل، قائلة: "هي بأيد ربنا دلوقتي منقدرش نعمل حاجة غير ندعو لها بالرحمة"، مضيفة أن القاتل مازال هاربا ومنطلقا حتى الآن "الناس والشرطة بيدورو عليه".


عادت جريمة نيرة أشرف مرة أخرى

واختتمت مها جارتها: "للأسف مكنتش أتوقع أن نفس جريمة محمد عادل ونيرة أشرف تحصل لحد قريب مني وتكون معملتيش حاجة غير أنها رفضته".

آخر تعليق من "أماني" قبل وفاتها

كتبت أماني قبل وفاتها منشورا لها على صفحتها الشخصية "فيس بوك": "أنا شخص كويس في عين نفسي أما عينك فحطلها قطرة وسيبها فترة" وكأن المنشور جاء للشخص ما كان يتكلم عنها بشكل خاطئ كما جاءت في منشور آخر معلقة "آه والله .. والله وحشتني اللمة الكدابة".


تفاصيل التحريات الأولى

وكشفت التحقيقات الأولى التي أجرتها الأجهزة الأمنية بمديرية المنوفية بعد تلقيهم بلاغ بإصابة طالبة بطلق ناري.

وبالفحص تبين العثور على فتاة مصابة وغارقة في دمائها، وأن وراء ارتكاب الجريمة شاب " يدعى "أحمد فتحى عميرة" وكان هناك صلة قرابة بين المجني عليها والمتهم.

اقرأ أيضا: عاجل … دفعت حياتها ثمنا لرفض الارتباط بتاجر مخدرات.. صديقة طالبة المنوفية تكشف تفاصيل صادمة

موضوعات متعلقة