الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

اشتراكات مراكز الشباب للأغنياء فقط.. أين يذهب أطفال البسطاء؟

أطفال يلعبون الكرة
أطفال يلعبون الكرة

تتميز العديد من الدول بثرواتها الطبيعية وخيارات الأرض من بترول أو مناجم ذهب أو ألماس، أو خام الليثيوم في مكونات جبالها وتلالها، إلا أن ثروتها البشرية تبقى أولوية قصوى في التنمية والتطوير، ولدينا في مصر وزارة الشباب والرياضة تتولى مسئولية تنمية مهارات الشباب وتطويرهم بدنيًا ونفسيًا، ولكن لماذا ترتفع أسعار اشتراكات مراكز الشباب في مستوى الأغنياء وعدم مراعاتها للحد الأدنى للأجور في مصر، حتى اشتراكات الألعاب في مراكز الشباب بعضها تعتبر أغلى بكثير من أندية خاصة.

في موقع "الطريق"، اطلعنا على آراء عددا من أولياء الأمور عن أسعار الاشتراكات في مراكز الشباب.

آراء أولياء الأمور في أسعار اشتراكات مراكز الشباب

استطلعنا آراء بعض أولياء الأمور من المشتركين في إحدى اللعبات في مركز التنيمة الشبابية بالجزيرة..

قال عمرو صلاح ولي أمر، لـ"الطريق"، إن اشتراك اللعبات وصل إلى 305 جنيهات في الشهر، بالإضافة إلى تذكرة مرافق بلغ سعرها 205 جنيهات لغير العضو، إذًا اشتراك اللعبة بلغ 510 جنيها في الشهر: "بحسبة بسيطة وطبقًا للحد الأدنى للأجور 2200 جنيه فإن ربع مرتب الأسرة ذاهب في اشتراك اللعبة فقط لطفل عمره 5 سنوات".

وفي مركز شباب "ميت عقبة" ذلك الحي الشعبي المجاور لنادي الزمالك، وجدنا اشتراك لعبة كرة اليد بلغ 600 جنيها باعتبار أنها أكاديمية مُعتمدة، وكذلك تماثل أسعار اشتراكات الألعاب الأخرى أسعار اشتراكات نوادي كبيرة ماليًا وتأسيسيًا من جانب المباني والمورد البشري المتميز مثل نادي الزمالك ونادي التوفيقية ونادي الترسانة.

ختامًا، قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لـ"الطريق"، إن عمل مراكز الشباب أولوية للجنة وأن أول طلب إحاطة في دورة الإنعقاد القادمة من مجلس النواب سيصدر عن اللجنة لوزير الشباب سينناقشه في كل ما يتعلق بمراكز الشباب.

وزارة الشباب تتجاهل الرد

حاول موقع "الطريق" الحصول على رد رسمي من وزارة الشباب والرياضة حول حقيقة ارتفاع أسعار اشتراكات الألعاب في مراكز الشباب ولكن لم يتثن لنا ذلك.

اقرأ أيضًا: عاجل | قتل أبوه وأمه وطلب سجاير ومية.. تفاصيل مصرع لاعب الزمالك وزوجته على يد ابنهما