الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 10:31 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد طلاب جامعة قناة السويس يؤدون امتحانات الفصل الصيفي بمناسبة عيد الفلاح.. محافظ القليوبية يتفقد عددا من الصوب الزراعية محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل ببنها افتتاح معرض مستلزمات المدارس للعاملين بشركة بتروتريد

3 خطط للعب لروي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب.. تعرف عليها

روي فيتوريا
روي فيتوريا

تولي البرتغالي روي فيتوريا القيادة الفنية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خلفا للمصري إيهاب جلال المدير الفني السابق للفراعنة، الذي تمت إقالته بعد فترة قصيرة من تعينه بسبب تراجع مستوي الفريق.

من المنتظر أن يصل فيتوريا المدير الفني الجديد للفراعنة إلى القاهرة الأسبوع المقبل، فى إطار الإعلان عن توليه ولاية المنتخب خلفا لإيهاب جلال.

وتستعرض "الطريق" فى السطور التالية الطرق التي يعتمد عليها روي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني فى اللعب، وهي ثلاث خطط كالتالي:

طرق لعب روي فيتوريا

تأتي خطة روي فيتوريا المفضلة (4-2-3-1)، وهي الخطة التي اعتمد عليها بشكل أساسي في تجربتيه الأخيرتين مع النصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وأثناء وجوده في البرتغال مع بنفيكا وباكوس فيريرا، اعتمد على اللعب بخطتي (4-1-4-1) و(4-3-3).

روي: التكيف أساسي فى مهنتي

وكان روي فيتوريا قال لموقع "coachesvoice" عن مسيرته التدريبية: "التكيف هو كلمة أساسية في مهنتي، قد تكون لديك فكر مفضلة للعب، لكن يجب أن ترى ما إذا كان السياق يسمح لك بوضعها موضع التنفيذ".

4 سنوات عقد فيتوريا

جاء عقد فيتوريا مع المنتخب الوطني لمدة 4 سنوات، وفى حالة عدم التأهل إلى كأس العالم 2026 سيتم فسخ التعاقد.

ويعتبر تولي فيتوريا مهمة القيادة الفنية للمنتخب الوطني، هى التجربة الأولي له مع المنتخبات، ومحطته التاسعة بعد 8 تجارب تديبية يأتي أغلبها داخل البرتغال.

ويذكر أن المنتخب الوطني يخوض مواجهته المقبلة أمام مالاوي تحت قيادة مدربه الجديد فيتوريا والمقرر لها شهر سبتمبر،

مجموعة مصر

يقع المنتخب المصري فى المجموعة الرابعة برفقة كلا من، المنتخب الغيني وأثيوبيا ومالاوي.

ويذكر أن المنتخب الوطني يحتل المركز الرابع والأخير من مجموعته فى دور المجموعات بتصفيات كأس أمم إفريقيا، وذلك برصيد 3 نقاط، جمعهم من خوض مواجهتين، حقق الفوز فى إحداهما وكانت أمام المنتخب الغيني، وتلقي الهزيمة فى الأخري على يد إثيوبيا، وكان ذلك المواجهات تحت ولاية إيهاب جلال المدير الفني السابق للفراعنة.

اقرأ أيضًا: خاص| جهاد جريشة: ركلة جزاء المقاولون العرب كان يجب أن تُعاد