الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:32 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| «محلل مالي» يكشف أسباب تراجع مؤشرات البورصة لأدنى مستوى منذ 2020

قال حسام عيد، محلل مالي لدى شركة انترناشونال لتداول الاوراق المالية، إن جميع مؤشرات البورصة المصرية بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اولى جلسات الأسبوع، حيث أغلق المؤشر الرئيسي Egx30 متراجعًا بأكثر من 138 نقطة بنسبة هبوط 1.40% مسجلاً مستوى إغلاق عند 9728 مدفوعاً بهبوط أغلب الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع.

وأضاف محلل أسواق المال خلال حديثه لـ«الطريق» أن الأمر انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه للتخلي عن مستوى الدعم الرئيسي وهو 9800 نقطة بالرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية.

اقرأ أيضا.. خبيرة طاقة: تكلفة الغاز المسال ستتراجع بمجرد الانتهاء من توصيل الغاز لجميع أنحاء مصر

وأوضح عيد، أن المؤشر الرئيسي يستهدف بهذا الآداء اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 9600، أما في حالة العودة مرة أخرى إلى الآداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر قد يتجه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 9800 نقطة.

وأشار محلل أسواق المال، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق متراجعًا بأكثر من 33 نقطة بنسبة هبوط 1.80% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1820.49 بفضل الآداء السلبي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة.

وذكر محلل أسواق المال، أن آداء،مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، يتجه بهذا اللآداء مستهدفا اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 1800 نقطة، أما في حالة العودة مرة أخرى إلى الآداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة قد ينجح المؤشر السبعيني في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 1860.