الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

شكري يتوجه إلى لوكسمبورج لعقد مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي

أرشيفية
أرشيفية

توجه سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الأحد، إلى لكسمبورج، لعقد الدورة التاسعة لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذا الدورة في إطار اعتماد وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، خلال الفترة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٧.

وتعقد الدورة برئاسة الوزير شكري ونائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية "جوزيب بوريل".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، أن الوزير شكري سيجتمع خلال الدورة بمجموعة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وتابع أن الاجتماع يشمل التشاور حول الموضوعات محل الاهتمام المشترك مثل موضوعات المناخ، في ضوء استضافة مصر ورئاستها للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، بالإضافة إلى لقاء رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لبحث سبل تعزيز استثمارات البنك في مصر في العديد من المجالات وبالأخص التحول الأخضر.

ومن المقرر، أن يستقبل صاحب السمو الملكي دوق لوكسمبورج الأكبر الوزير شكري، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين مصر ولوكسمبورج.

كما سيجري وزير الخارجية، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية، ورئيس برلمان لكومسمبورج، ووزيرة البيئة والمناخ والتنمية المستدامة اللكسمبورجية، وذلك في إطار بحث التعاون الثنائي في شتى المجالات.

اقرأ أيضا :«الصحة» تقدم إجراءات وقائية للحجاج لمنع الإصابة بالأمراض